رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليويفا يعلن عن المرشحين للاعب الأسبوع في دوري الأبطال

نشر
اليويفا
اليويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الخميس، قائمة المرشحين لجائزة "لاعب الأسبوع" في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
وأقيمت هذا الأسبوع 4 مباريات، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا.
 
ووفقا للموقع الرسمي لليويفا، فإن المرشحين لنيل الجائزة، هم:
 
- هيرفينج لوزانو الذي قاد نابولي للفوز على آينتراخت فرانكفورت بهدفين دون رد.
 
- فينيسيوس جونيور الذي أحرز هدفين في انتصار ريال مدريد العريض على مضيفه ليفربول بنتيجة (5-2).
 
- هاكان تشالهانوجلو، رجل مباراة إنتر ميلان وبورتو، التي انتهت بفوز النيراتزوري بهدف دون رد.
- رياض محرز الذي سجل هدف مانشستر سيتي خلال التعادل مع لايبزيج (1-1).

يذكر أن مباريات الأسبوع الماضي من دوري الأبطال، شهدت فوز ميلان على توتنهام (1-0)، وبايرن ميونخ على مضيفه باريس سان جيرمان بذات النتيجة.

كما تغلب بوروسيا دورتموند على ضيفه تشيلسي (1-0)، فيما فاز بنفيكا على مضيفه كلوب بروج البلجيكي (2-0).

جواو كانسيلو: لدي خلاف مع جوارديولا

أعترف الدولي البرتغالي جواو كانسيلو، بأن لديه "شخصية صعبة" وأصر على أن ترك مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية، كان قرارًا متبادلًا، بعد محادثة مع المدرب بيب جوارديولا.

وانضم الظهير البرتغالي إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع خيار بشراء خدماته نهائيًا مقابل 61 مليون جنيه إسترليني.

وأكد كانسيلو أنه أراد الرحيل لأنه شعر أنه يستحق اللعب أكثر من ريكو لويس وناثان آكي، اللذين تم اختيارهما قبله من قبل جوارديولا في كثير من المباريات.

وأوضح اللاعب (28 عامًا) أن الاتفاق كان متبادلاً بينه وبين مانشستر سيتي، لكنه ذكر أن هناك خلافًا مع جوارديولا حول ما إذا كان يستحق مزيدًا من الدقائق مع الفريق.
وبين اللاعب البرتغالي أن المدرب الإسباني كان يتزايد إعجابه بزملائه المدافعين لويس وأكي، مشيرًا إلى أن غالبية اللاعبين كانوا سيطالبون بمزيد من وقت اللعب كما فعل.

وقال كانسيلو، في تصريحات لصحيفة "أوجوجو": "كما قلت سابقًا، وجد طريقة مختلفة للعب بعد كأس العالم، حيث بدأ اللعب مع ظهير داخلي أكثر، وأحب ما رآه مع ريكو وناثان".

وأضاف: "لكنني أعتقد أن اللاعب دائمًا ما يكون أنانيًا بعض الشيء.. أي لاعب يريد أن يشعر بأهميته، يريد اللعب وأي شخص يقول غير ذلك يكذب.. لاعب منافس يطمح للفوز بالألقاب، يريد فقط اللعب، ليست مسألة تقليل من قيمة زملائي في الفريق.. لكنني اعتقدت أنني أستحق اللعب وهو لم يعتقد ذلك".

وتابع: "لذلك تحدثنا، لقد كانت محادثة وليست مناقشة، وقررنا أن أفضل شيء بالنسبة لي هو المغادرة في هذا السوق.. فرصة لم أستطع رفضها.. كان اتفاقًا متبادلا.