رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليويفا يعلن عن المرشحين للاعب الأسبوع في دوري الأبطال

نشر
اليويفا
اليويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا، اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة "لاعب الأسبوع" في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
وأقيمت هذا الأسبوع 4 مباريات ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا.
 
ووفقا للموقع الرسمي لليويفا، فإن المرشحين لنيل الجائزة، هم:

- رافائيل لياو الذي حقق 9 مراوغات ناجحة في فوز ميلان على توتنهام هوتسبير بهدف دون رد.
 
- كينجلسي كومان الذي أحرز هدف فوز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان في "حديقة الأمراء".
 
- كريم أديمي الذي أحرز هدف انتصار بوروسيا دورتموند على تشيلسي في "سيجنال إيدونا بارك".
 
- فردريك أورسنيس الذي ساعد بنفيكا على الخروج بشباك نظيفة خلال الفوز على كلوب بروج بهدفين نظيفين.

برشلونة يواجه مانشستر يونايتد:

 يبحث فريقا برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، عن مقعد في دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عندما يلتقيان وجها لوجه اليوم الخميس على ملعب كامب نو في ذهاب دور خروج المغلوب.

ويشارك برشلونة في هذا الدور للعام الثاني على التوالي بعدما اكتفى بالحصول على المركز الـ3 في المجموعة الـ3 بدوري أبطال أوروبا.

ورغم فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن ذهابا وإيابا في دوري الأبطال إلا أنه لم يتمكن سوى من حصد نقطة واحدة في 4 مباريات جمعته بفريقي بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، وهو الأمر الذي جعل البارسا يفشل في التأهل لدور الـ16.

ومنذ الخسارة أمام بايرن ميونخ 0 / 3 بملعب كامب نو في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال في 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وهي الخسارة الوحيدة لبرشلونة في 14 مواجهة أقيمت على ملعبه هذا الموسم، تمكن الفريق من خوض 16 لقاء في كل البطولات بدون هزيمة.

وتضمنت هذه المباريات الفوز في 9 مباريات من آخر 10 مباريات بالدوري، كان آخرها على فياريال بهدف نظيف.

وبينما يفضل برشلونة المنافسة في بطولة دوري الأبطال، إلا أن احتمالية تتويجه بلقب اليوروبا ليج من شأنها أن تحفز، تشافي المدير الفني، وبقية اللاعبين.

وخسر برشلونة 5 مباريات من آخر 11 أوروبية أقيمت على ملعب كامب نو، ولكن الفريق يدخل مباراة الغد ولديه أفضلية على مانشستر يونايتد حيث تغلب عليه في آخر 4 مواجهات جمعتهما.

وتوج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين على حساب مانشستر يونايتد في 2009 و2011 ، كما فاز عليه 4 / 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية بذات البطولة في نسخة 2019.

ويتعين على برشلونة أن يخشى من خطورة ماركوس راشفورد، الذي سجل 13 هدفا لمانشستر يونايتد منذ استئناف مسابقات الدوري عقب فترة التوقف بسبب كأس العالم بقطر.

وحذر أندرياس كريستنسن، لاعب برشلونة من خطورة النجم الإنجليزي، وقال: "راشفورد يقدم أداء رائعا في الفترة الحالية. يعجبني كثيرا، أحب الطريقة التي يلعب بها. إنه مباشر وخطير وقوي".

كما أشاد لاعب برشلونة بإريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، وقال: "أعتقد أنه سينقلهم لمستوى مختلف. ستكون مباراة صعبة، ولكني أعتقد أننا في وقت رائع. ستكون قمة رائعة".