رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب ميلان يحصد جائزة ذهبية في إيطاليا

نشر
الأمصار

حصل مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، اليوم الإثنين، على جائزة "المقعد الذهبي" كأفضل مدرب خلال الموسم الماضي في إيطاليا.
فاز بيولي بالجائزة بعد حصوله على 33 صوتاً من أصل 46 صوتاً ممكناً، وتفوق على مواطنيه مدرب نابولي لوشيانو سباليتي، ومدرب ساليرنيتانا دابيدي نيكولا .
وقال بيولي لدى تسلم الجائزة: "سعيد جداً، حينما أنظر إلى ما فعلته العام الماضي أجد نفسي لا أزال قادراً على الشعور بنفس الأحاسيس".
وأضاف: "أود مشاركة هذه الجائزة مع كل الأشخاص المميزين الذين يعملون معنا في ميلانيولو، ومع النادي والإداريين، ومع طاقم عملي".
أتوجه بالشكر على وجه الخصوص إلى اللاعبين الذين ما زلت أعتبرهم الجانب الأكثر حسماً، لأني أعلم أنني أدرب مجموعة شديدة الخصوصية".

 

ميلان يحقق فوزاً صعباً على مونزا  في الدوري الإيطالي

 

وحقق فريق ميلان فوزاً هاماً أمام مضيفه مونزا، بهدف دون رد، ضمن الجولة 23 من الدوري الإيطالي، وأحرز جونيور ميسياس هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 31.

بهذا الانتصار، رفع ميلان رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث، بالتساوي مع إنتر، الذي سيواجه أودينيزي الليلة، بينما تجمد رصيد مونزا عند 29 نقطة في المركز ال11.

أحداث اللقاء:

مونزا دخل اللقاء بسرعة، وهدد مرمى ميلان في الدقيقة الأولى، بعدما انطلق كيوريا بالكرة من الجانب الأيسر، ليطلق تسديدة تصدى لها تاتاروسانو ويبعدها لركنية.

ونفذت الركنية داخل المنطقة، وطار المهاجم بيتانيا عليها ليحولها برأسية بين الخشبات الثلاث، لكن تألق الحارس مجددا، وأنقذ فريقه من هدف مبكر.

التهديد الأول لميلان جاء بالدقيقة 19، بعدما استلم لياو الكرة في الجناح الأيسر ليطلق تسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاء مونزا، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس دي جريجوريو.

وسنحت فرصة مزدوجة لميلان في الدقيقة 25، بعد كرة مررها ميسياس إلى أوريجي الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة تصدى لها الحارس، وارتدت منه ليلحق بها دياز ويتابعها بتسديدة ارتطمت بالحارس وخرجت لركنية.

حرم دي جريجوريو ميلان من فرصة تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 29، بعد كرة مررها لياو إلى توموري، الذي أطلق تسديدة قوية تجاه الشباك، تألق الحارس وأنقذها بردة فعل ممتازة.

وفي الدقيقة 31، تمكن ميسياس من تسجيل أول أهداف اللقاء لميلان، بعد كرة عرضية شتتها الدفاع لتسقط على خط منطقة الجزاء أمام ميسياس، الذي أطلق تسديدة قوية لمست يد الحارس ومرت داخل الشباك.

مونزا وميلان