رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان ترسل طائرتين لمطار حلب لمتضرري زلزال سوريا

نشر
الأمصار

كشف مدير إدارة العلاقات والإعلام الأمني في سلطنة عمان نصر بن خليفة الكثيري أمس الاثنين عن أنه من المقرر أن تصل غدا إلى مطار حلب الدولي طائرتان تحملان مساعدات طبية وإغاثية، للمحافظات المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب مؤخرا سوريا وأودى بحياة الآلاف.

وقال الكثيري في تصريح خاص للقناة (السورية) الإخبارية من مطار دمشق إن "هذه المساعدات تأتي تجسيدا للأوامر السامية للسلطان هيثم بن طارق لتوصيل هذه الطائرات الإغاثية بشكل عاجل لأشقائنا في سوريا لمواجهة آثار الزلزال الذي خلف دمارا شاملا في البلاد".


وأكد المسؤول العماني أن هذه المساعدات تأتي في إطار توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة سوريا؛ بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن سلطنة عمان أرسلت في وقت سابق اليوم طائرتي إغاثة إلى مطار دمشق لمتضرري الزلزال المدمر في سوريا.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي وصلت فيه طائرة ثانية من سلطنة عمان إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال في العديد من المحافظات السورية.

البحوث الفلكية: تأثير زلزال هاتاي بعيد عن مصر

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن زلزال هاتاي هو أحد توابع الزلزال المدمر في تركيا وسوريا ولم يحدث تسجيل أي توابع للزلازل الذي وقع في هاتاي، مشيرا إلى أن هذه المنطقة شهدت 4 آلاف تابع وحصل فيها دمار كبير.

 

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، أن تأثير الزلازل وكثرة التوابع تجعل المباني أكثر عرضة للخطر، والزلازل قوة واجهاد على المباني والمنشآت ومع أي هزة اخرى ممكن يحصل انهيارات.

 

وتابع: "عدد كبير من مواطني القاهرة انزعجوا من تأثير زلزال تركيا وسوريا، ولو مواطنين شعروا به لكنه ما زال بعيد جدا أنه يسجل  أي أثار سلبية على الارضي المصرية، والهزات اللي بتوصل لنا متوسطة، والزلازل اللي حصلت في تاريخ مصر مفيش زلازل تأثيرها كبير".

 

اقرأ أيضًا..

وزير الصحة المصري يستقبل سفير الصين لتعزيز التعاون بالمشروعات الصحية


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، السيد «لياو ليتشيانج» سفير دولة الصين لدى مصر، لبحث تعزيز التعاون بالقطاع الصحي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وفي مستهل اللقاء، توجه وزير الصحة والسكان، بالشكر لدولة الصين، تقديرا لجهودها في دعم القطاع الصحي المصري، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بملف بالتعاون مع الجانب الصيني، معربا عن تطلعه لاستمرار التعاون في مجال الأبحاث والتطوير والابتكار بمضادات الفيروسات، واللقاحات والأمصال.

وأعرب وزير الصحة والسكان، عن تطلعه إلى سرعة الانتهاء من تجهيز معامل السلامة الحيوية، مؤكدًا أهميته في تيسير التعامل مع أي جوائح مستقبلية، مؤكدا أهمية الاستفادة من الخبرات الصينية بمجال الصناعات الطبية، مما يساهم في الارتقاء بالقطاع الصحي المصري.