رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعتقل سورياً بزعم تخطيطه لجمع معلومات استخبارية

نشر
إسرائيل تعتقل سوريا
إسرائيل تعتقل سوريا بزعم تخطيطه لجمع معلومات استخبارية

أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال مواطن سوري اتهمه باجتياز الحدود لغرض جمع معلومات استخبارية توطئة لتنفيذ هجمات.

وقالت إسرائيل في بيان: "ألقت قوات تابعة للجيش الإسرائيلي خلال نشاط عملياتي في يوم الجمعة (الماضية) القبض على شخصين مشتبه باجتيازهما الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية جنوبي هضبة الجولان".

وأضاف: "تم القبض على الشخصين شرق السياج الأمني حيث تم تنفيذ النشاط من قبل قوة من وحدة إيغوز، بالاستعانة بجهود استخباراتية واستطلاعية".

وكشف البيان: "بعد إلقاء القبض عليهما، تم تحويلهما إلى التحقيق الذي تبين خلاله أن أحد المشتبه بهما هو غيث عبد الله وهو مواطن سوري، يشتبه بقيامه بالعمل من أجل البنية التحتية والذي شمل جمع المعلومات الاستخباراتية حول قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية، لغرض الأنشطة المستقبلية للبنية التحتية المذكورة".

كما أعلن الجيش إنه "خلال مسار التحقيق معه، قدم غيث معلومات حول عدد من العناصر الأخرى التي تعمل على الترويج للأنشطة المعادية في المنطقة الحدودية".

 وشدد: "لن يسمح الجيش الإسرائيلي بتوجيه الأنشطة المعادية من جنوب سوريا، مع الحفاظ على سيادة دولة إسرائيل".

وتنفذ إسرائيل من وقت لآخر غارات في العمق السوري وطالما أعلنت أنها ستعمل على وقف أي نشاط معاد ينطلق من الأراضي السورية.

 

أخبار أخرى…

عاجل.. قوات إسرائيلية تقتحم أطراف مدينة نابلس من عدة محاور

اقتحمت قوات اسرائيلية، أطراف مدينة نابلس من عدة محاور، وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

واستنكر قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الشيخ محمود الهباش، اليوم الأحد، الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مسجد "السنية" الواقع في منطقة السهلة بالبلدة القديمة لمدينة خليل الرحمن، على يد مجموعات المستوطنين الإرهابية الجاثمة في قلب مدينة الخليل، ما أدى إلى تحطيم نوافذه ودمار في مرافقه والباحة الخارجية له. 

وأكد “الهباش”، في بيان صحفي، أن هذا الاعتداء يأتي في سياق الحرب المسعورة التي تشنها دولة الاحتلال بأذرعها الأمنية والاستيطانية على المقدسات والمساجد ودور العبادة، وخاصة في مدينتي القدس والخليل، ضمن مخطط لتغيير وطمس ملامح وسمات الهوية الدينية والثقافية الإسلامية، تمهيداً لفرض مخطط التهويد الذي يستهدف المدينتين على وجه الخصوص. 

وطالب قاضي القضاة، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ومنظمة "اليونسكو"، بالوقوف أمام التزاماتها تجاه ما تتعرض له مقدساتنا وأماكن عبادتنا، وهي التي أكدت في أكثر من قرار على إسلامية وعروبة مدينتي القدس والخليل، ولا حق لغير المسلمين بهما.