رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. قوات إسرائيلية تقتحم أطراف مدينة نابلس من عدة محاور

نشر
الأمصار

اقتحمت قوات اسرائيلية، أطراف مدينة نابلس من عدة محاور، وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

واستنكر قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الشيخ محمود الهباش، اليوم الأحد، الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مسجد "السنية" الواقع في منطقة السهلة بالبلدة القديمة لمدينة خليل الرحمن، على يد مجموعات المستوطنين الإرهابية الجاثمة في قلب مدينة الخليل، ما أدى إلى تحطيم نوافذه ودمار في مرافقه والباحة الخارجية له. 


وأكد “الهباش”، في بيان صحفي، أن هذا الاعتداء يأتي في سياق الحرب المسعورة التي تشنها دولة الاحتلال بأذرعها الأمنية والاستيطانية على المقدسات والمساجد ودور العبادة، وخاصة في مدينتي القدس والخليل، ضمن مخطط لتغيير وطمس ملامح وسمات الهوية الدينية والثقافية الإسلامية، تمهيداً لفرض مخطط التهويد الذي يستهدف المدينتين على وجه الخصوص. 


وطالب قاضي القضاة، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ومنظمة "اليونسكو"، بالوقوف أمام التزاماتها تجاه ما تتعرض له مقدساتنا وأماكن عبادتنا، وهي التي أكدت في أكثر من قرار على إسلامية وعروبة مدينتي القدس والخليل، ولا حق لغير المسلمين بهما. 


كما طالب الهباش العالمين العربي والإسلامي بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الأماكن المقدسة في فلسطين، ومساندة إخوانهم الفلسطينيين الذين يدافعون عن شرف الأمة وكرامتها ونيابة عنها ضد هذا الاحتلال المجرم، مؤكداً أن مسؤولية حماية فلسطين ومقدساتها هي واجب وتكليف رباني للأمة الإسلامية جمعاء، وليس للفلسطينيين فقط، الذين شرفهم الله بأن يكونوا رأس الحربة في الدفاع عن عقيدة الإسلام ومقدسات المسلمين، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي بالخليل، مساجد فلسطين كافة. 

الأسرى الفلسطينيون يواصلون "العصيان" ضد إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، السبت، خطوات "العصيان" الجماعي ضد إدارة السجون، لليوم الخامس على التوالي.

ويأتي ذلك ردا على إعلان الاحتلال بدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، للتضييق على الأسرى.

عقوبات جماعية بحقّ الأسرى في السجون

وبعد صلاة الجمعة، قررت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة الاعتصام في ساحات السجون، وإعلان مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في كافة السجون، في ضوء التطورات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى في سجن "جلبوع".

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد أبلغت الأسرى بفرض عقوبات جماعية بحقّهم، اعتبارا من أمس الأول الخميس في عدد من المعتقلات، ردا على خطوات "العصيان" التي نفّذوها رفضا لإعلانها عن البدء بتطبيق إجراءات المتطرف بن جفير.