رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يتحرك من أجل تجديد عقود تشافي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحيفة اليوم أن إدارة نادي برشلونة الإسباني، تدرس التحرك لتمديد عقد تشافي هيرنانديز مدرب الفريق، حفاظا استقرار الفريق والمشروع الرياضي بالنادي.

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية، أن نادى برشلونة بدأ بالفعل يفكر فى تمديد عقد تشافي هيرنانديز مدرب الفريق خلال الفترة المقبلة، ويبحث خوان لابورتا رئيس النادي عن الاستقرار للمشروع الرياضي، ولكن التحركات الفعلية سوف تبدأ مع نهاية الموسم الحالي وقبل بداية الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن إدارة برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، لا تزال ترى أن تشافي هو المدرب الوحيد فى عهد الإدارة الحالية، وتمديد الثقة به حل مثالى لإضافة المزيد من الاستقرار على المشروع الرياضي.
 

وحقق فريق برشلونة فوزا صعبا على قادش بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الإسباني.

ويتطلع تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لمواصلة الحفاظ على القمة من أجل حصد لقب الليجا الغائب عن خزائن الفريق الكتالوني منذ الحصول على اللقب فى موسم 2018-2019 للمرة الـ 26 فى تاريخه.
برشلونة حقق أول ألقابه تحت قيادة تشافي هيرنانديز بالحصول على بطولة كأس السوبر الإسباني بعد هزيمة ريال مدريد 3-1 فى المباراة النهائية بالعاصمة السعودية "الرياض".

ويعزز برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، متفوقا بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد، فيما يأتى فريق قادش في المركز الـ 17 بجدول ترتيب الليجا برصيد 22 نقطة.
ويحتل برشلونة وصافة الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة بعد فوزه مساء السبت على أوساسونا بنتيجة 2-0، فيما يحتل ريال سوسيداد الثالث برصيد 43 نقطة.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بنتيجة 1-0.

تشافي: نضجت كثيرًا مع برشلونة في الأونة الأخيرة


 

تحدث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، عن مواجهة قادش المقرر إقامتها غدًا، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"

 

وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي، "نتوقع خصما مباشرا وصعبا وسنحاول استغلال الفرص".

 

وعلق تشافي على غياب بيدري أمام قادش قائًلا، "بيدري لاعب مهم للفريق وطريقة لعبنا، إنه مهم لاستراتيجية للفريق، سنحاول منح البقية ثقة وفرصا أكبر، الجميع عليه أن يكون جاهزا".

ووجه المدير الفني للفريق الكتالوني رسالة إلى لاعبيه قائًلا، "لدينا عدة مباريات في وقت ضيق ولهذا يجب أن نداور دائمًا، والجميع يجب أن يكون جاهز".

وعن فرص الإيفواري فرانك كيسيه رد تشافي، "كيسيه كان صبورا وانتظر وقته، والآن أصبح لاعبا مهما، يتدرب بشكل جيد للغاية ومثال للجميع".

وحول ما يحتاجه فيران توريس للمشاركة في التشكيل الأساسي لبرشلونة من جديد، أوضح مدرب البلوجرانا أن "الثقة، فيران يحتاج إلى الثقة، عندما يكون اللاعب فى حالة أسوأ من المعتاد، فهو يحتاج إلى الثقة، ونحن نثق به كثيرا".

وتعليقًا على هبوط مستوي ليفاندوفسكي بعد المونديال، قال تشافي، "أراه بشكل جيد للغاية، حان الوقت من أجل اللعب اكثر مع ليفاندوفسكي فى المقدمة، وجعل كل الفرص خطيرة".

وبخصوص تأثير مباراة مان يونايتد على أداء برشلونة أمام قادش غدًا، قال المدير الفني لبرشلونة، "غدًا عدة أمور قد تحدث، سنرى، لا يمكن التفكير بمباراة الخميس الان".