رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال يوم واحد.. روسيا تسلم 100 طن مساعدات إنسانية لسوريا

نشر
الأمصار

أعلن الأدميرال أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا. أن روسيا قدمت خلال يوم واحد 100 طن من المساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال. جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وأوضح الادميرال: أن "روسيا نقلت إلى سوريا 100 طن من المساعدات الإنسانية خلال يوم واحد. ليصل مجموع ما تم تقديمه 389.8 طن.
وقال جورينوف: "قمنا بتنفيذ أعمال إنسانية في بلدات الخزانية وسلهب وخانديك-الجربي وسكلبية وخراد-أمورين في محافظة حماة، وفي بلدات أرهوم ساحور والخالدية في محافظة حلب، تم خلالها توزيع مواد غذائية على السكان بوزن إجمالي بلغ 26.6 طنا".

وأضاف يجري أيضا تقديم المساعدة الطبية اللازمة للمواطنين السوريين المتضررين من الزلزال في المستشفى الميداني الذي أقيم في مدينة حلب بمشاركة الوحدات العسكرية الروسية، والطواقم الطبية في القوات المسلحة البيلاروسية.
وفقا لجورينوف: خلال النهار تلقى 152 شخصا المساعدة، وما مجموعه 224 منذ 17 فبراير.

الإمارات تقدم 3375 طن من المساعدات إلى سوريا وتركيا

وواصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، إرسال المساعدات الإغاثية للمتضرين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا.

يأتي ذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 2"، حيث بلغ عدد الرحلات إلى سوريا (76) طائرة شحن محملة بمواد إغاثية وزن 2535 طنا وكذلك (42) طائرة شحن محملة 840 طنا إلى تركيا.
 

وبذلك يصبح عدد اجمالي الرحلات (118) رحلة تحمل على متنها (3375) طناً من المواد الغذائية والطبية وخيم إيواء حتى الآن.

وتستمر فرق البحث والإنقاذ الإماراتية في مساعيها لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض من خلال أجهزة ومعدات نوعية في مجال البحث والإنقاذ.

اقرأ أيضًا..

الإمارات تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في هاتاي

بدأ مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة هاتاي التركية وضمن عملية "الفارس الشهم 2" استقبال المصابين والمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

وشهد سعيد ثاني حارب الظاهري، سفير الإمارات لدى الجمهورية التركية، افتتاح المستشفى برفقة عدد من المسؤولين الأتراك، بحضور العميد الركن طبيب سرحان النيادي قائد سلاح الخدمات الطبية في وزارة الدفاع.

 

وتبلغ سعة المستشفى 200 سرير بالإضافة إلى 20 سرير عناية فائقة وغرفتي عمليات بكامل المعدات الطبية، وغرفتين للعناية المركزة ومختبر وصيدلية.

وأكد سعيد ثاني الظاهري أن افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في مدينة هاتاي التركية يأتي انطلاقا من توجيهات قيادة دولة الإمارات وضمن عملية الفارس الشهم 2 "، وفي إطار الحرص على تخفيف المعاناة عن المتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.