رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يستقبل سفير فرنسا

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، اليوم بمقر الوزارة، السيد جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية وما تحظى به من دعم واهتمام مستمرين من قيادتي البلدين على كافة الأصعدة، وتدارس سبل تعزيز وتكثيف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يعود بالخير والمنفعة عليهما وعلى شعبيهما الصديقين، هذا إلى جانب بحث عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

شهدت مملكة البحرين حالة من الجدل نظرا لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عبارات وتسجيلات تضمنت التعدي على أسس العقيدة الإسلامية وأصولها وإهانة الأنبياء، وقدمت النيابة الإلكترونية البحرينية المسئولين عنها إلى المحاكمة الجنائية.

كما تم تحديد جلسة 21/2/2023 أمام المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة.

تلقت النيابة العامة البحرينية بلاغين من وزارة التنمية الاجتماعية ومن إدارة الجرائم الالكترونية بوزارة الداخلية بشأن قيام ثلاثة من أعضاء إحدى الجمعيات بنشر عدد من العبارات وإذاعة سلسلة من الحلقات تناولت المعجزات القرآنية وقصص الأنبياء والسيرة النبوية العطرة، ومحاولتهم استعراضها من خلال إثارة أفكار وأطروحات من شأنها المساس بأسس العقيدة الإسلامية وأصولها، وذلك على نحو ما انتهى إليه رأي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بشأنها.

كما أكدت النيابة العامة على أن حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة للجميع بمقتضى الدستور والقانون، وأن لكل انسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو بالكتابة أو غيرهما شريطة عدم المساس بأسس العقيدة الإسلامية، وإلا أضحى السلوك مجاوزاً لحدود الرأي، منتهكاً لحق التعبير وضوابطه بما يستنهض المسئولية الجنائية لمرتكبه وفقاً لأحكام القانون.

أخبار أخرى..

البحرين تتولى رئاسة منظمة التعاون الرقمي لعام 2023

أعلنت منظمة التعاون الرقمي عن اختيار مملكة البحرين لتولي رئاسة المنظمة رسمياً في عام 2023، ليصبح وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد بن ثامر الكعبي، هو الرئيس الجديد لمجلس المنظمة.

منظمة التعاون الرقمي

ومنظمة التعاون الرقمي هي منظمة دولية معنية بتعزيز التعاون في جميع المجالات الخاصة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، وتأسست في نوفمبر 2020، ضمن جهود المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي حول العالم.

وذكرت المنظمة - في بيان صحفي أودرته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس- أن البحرين تتولى رئاسة منظمة التعاون الرقمي ممثلةً بوزارة المواصلات والاتصالات، حيث تتضمن مهامها الإشراف على التوجه الاستراتيجي للمنظمة خلال العام القادم، ودعم مواصلة تنفيذ المبادرات والبرامج الرئيسية التي أطلقتها.

وقالت إن اختيار البحرين جاء خلال اجتماع "الجمعية العمومية" الثاني لمنظمة التعاون الرقمي الذي عقد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.. مشيرة إلى أن الاجتماع شهد مشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء إلى جانب الشركاء المراقبين والأطراف المعنية للتباحث ومشاركة المعارف والتعاون في سبيل بناء اقتصادات رقمية فعالة وشاملة كما تستضيف البحرين اجتماع "الجمعية العمومية" القادم بصفتها رئيساً للمنظمة.