رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القائد العام لقوة دفاع البحرين يستقبل قائد الدروع الملكية‎‎

نشر
الأمصار

استقبل المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، اللواء الركن راشد عبد الله النعيمي قائد الدروع الملكية.

وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن ترحيبه بقائد الدروع الملكية، حيث قدم لمعاليه هدية تذكارية بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

وأشاد معاليه بالإنجازات الطيبة التي يقوم بها منتسبو الدروع الملكية خلال تأدية واجبهم الوطني في الدفاع عن أرض الوطن.

وفي سياق منفصل، أعلنت منظمة التعاون الرقمي عن اختيار مملكة البحرين لتولي رئاسة المنظمة رسمياً في عام 2023، ليصبح وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد بن ثامر الكعبي، هو الرئيس الجديد لمجلس المنظمة.

منظمة التعاون الرقمي

ومنظمة التعاون الرقمي هي منظمة دولية معنية بتعزيز التعاون في جميع المجالات الخاصة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، وتأسست في نوفمبر 2020، ضمن جهود المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي حول العالم.

وذكرت المنظمة - في بيان صحفي أودرته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس- أن البحرين تتولى رئاسة منظمة التعاون الرقمي ممثلةً بوزارة المواصلات والاتصالات، حيث تتضمن مهامها الإشراف على التوجه الاستراتيجي للمنظمة خلال العام القادم، ودعم مواصلة تنفيذ المبادرات والبرامج الرئيسية التي أطلقتها.

وقالت إن اختيار البحرين جاء خلال اجتماع "الجمعية العمومية" الثاني لمنظمة التعاون الرقمي الذي عقد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.. مشيرة إلى أن الاجتماع شهد مشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء إلى جانب الشركاء المراقبين والأطراف المعنية للتباحث ومشاركة المعارف والتعاون في سبيل بناء اقتصادات رقمية فعالة وشاملة كما تستضيف البحرين اجتماع "الجمعية العمومية" القادم بصفتها رئيساً للمنظمة.

 

أخبار أخرى…

مهرجان البحرين السينمائي يفتح باب التسجيل

حدد مهرجان البحرين السينمائي فترة التسجيل في دورته الثالثة المرتقبة، المقرر انعقادها في أكتوبر 2023 في العاصمة المنامة، والتي تبدأ من 15 فبراير الجاري حتى موعد أقصاه 15 يونيو المقبل 2023، وبتنظيم نادي البحرين للسينما.

وتم اختيار المخرج أسامة سيف رئيسا للمهرجان، وصانع الافلام عمار زينل المدير الفني للمهرجان، الذي فتح رسميا باب المشاركة في مسابقاته التي تشمل 4 مسابقات، هي: فئة الأفلام البحرينية، وفئة الأفلام الروائية القصيرة، وفئة الأفلام الوثائقية، وأفلام التحريك وبشروط أن لا تكون الأفلام المشاركة قد عرضت على منصات التواصل الاجتماعي أو ألا يكون الفيلم قد عرض على أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت أو الهاتف المتحرك، ولا تتجاوز مدة الفيلم المشارك (30) دقيقة.

ويرحب المهرجان بمشاركة صناع الأفلام للترشح للعرض ضمن برامج المهرجان والمنافسة على جوائزه. ويعتبر البحرين السينمائي منذ انطلاقه، مواصلا الاهتمام بالأفلام العربية، وتشجيع صناع الأفلام المبدعين العرب، وتوصيل الأفلام عبر اتفاقياته إلى العديد من المهرجانات السينمائية المحلية والعربية.وينظم المهرجان عددًا من الفعاليات المصاحبة، مثل الورش والندوات المتخصصة، كما يستضيف شخصيات سينمائية والصحافة العربية.