رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الكويت يلتقي نظراءه في السويد وكوسوفو

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع نظرائه في السويد وكسوفا وكرواتيا، كل على حدة على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، إن الشيخ سالم الصبح تباحث مع وزير خارجية السويد توباياس بيلستروم على هامش مؤتمر ميونخ، أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بمملكة السويد وتبادل الرؤى حيال تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

كما أجرى الشيخ سالم الصباح لقاءات ثنائية مع كل من وزير خارجية جمهورية كوسوفو دونيكا جبرفالا شوارتز ووزير خارجية جمهورية كرواتيا جوردان ردمان، حيث تناولت اللقاءات أوجه العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والبلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبحث التطورات على الساحة الدولية.

الكويت: نرفض استخدام القوة لحل المشاكل بين أوكرانيا وروسيا

وأكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، أن بلاده تريد أن ترى نهاية للصراع بين روسيا وأوكرانيا، مشددًا على رفض استخدام القوة لحل المشاكل.

وأضاف الشيخ سالم في كلمته بمؤتمر ميونيخ للأمن 2023 "نحن ندعم خلو الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وتريد الكويت أن يكون لدول الخليج كلمة فيما يتعلق بالاتفاق النووي".

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع نظيرة الإيطالي أنطونيو تاياني مجالات التعاون، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2023.

وذكرت الخارجية الكويتية اليوم السبت، أن اللقاء تناول أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بالجمهورية الإيطالية، وبحث مجالات التعاون المتعددة والآفاق الجديدة لتعزيز هذه الروابط في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها وفي قطاعات الطاقة.

كما تم خلال اللقاء تبادل الرؤى حيال تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيا بما يحقق الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

أخبار أخرى…

مباحثات كويتية بلجيكية لبحث تطورات الأزمة الأوكرانية

الأمصار

بحث وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح مع وزيرة خارجية مملكة بلجيكا حاجة لحبيب، تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.