رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل 5 أفراد بعد انهيار سقف منزلهم

نشر
الأمصار

شهدت محافظة الديوانية العراقية حادث مفجع، حيث انهار سقف منزل على من بداخله من أشخاص.

وذكرت مديرية الدفاع المدني العراقية، أنه تم انتشال خمس جثث من عائلة واحدة بعد انهيار سقف منزل عليهم في محافظة الديوانية.

وأشار البيان إلى أن فرق الدفاع المدني انتشلت خمس جثث كانت تحت ركام سقف منزل مشيد من الطابوق والجص وحديد (الشيلمان) متهالك وقديم في منطقة حي الوحد مركز محافظة الديوانية.

وألمح البيان إلى أن فرق الإنقاذ هرعت إلى موقع الحادث وباشرت حال وصولها برفع الأنقاض وإخراج الجثث، كما تم تسليم الجثث إلى دائرة الطب العدلي في المحافظة وفق الإجراءات القانونية.

العراق يعلن عودة 126 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في 3 محافظات

وأعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين بالعراق، إيفان فائق جابرو، السبت، عودة 126 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في 3 محافظات.

وذكر بيان للوزارة، أنه "تم إعادة 126 نازحاً بما يعادل 28 أسرة نازحة من مخيمات الموصل إلى مناطق سكناهم الأصلية في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين".

وأضاف البيان، أن "إجراءات عودة النازحين جاءت بالتنسيق مع القوات الأمنية والحكومات المحلية في المحافظات، بعد استحصال الموافقات الأصولية لتأمين عودتهم".

اخبار أخرى..

واشنطن: عازمون على العمل مع العراق لخلق فرص جديدة في قطاع الطاقة

أكدت السفيرة الأميركية في العراق إلينا رومانسكي أن الحكومة الأميركية عازمة على العمل مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لخلق فرص جديدة في قطاع الطاقة.

وقالت “رومانسكي”، خلال كلمة لها في المؤتمر الثاني للنفط والغاز في العراق، إن "الولايات المتحدة أطلقت مشروعاً يركز على التطوير الاقتصادي"، لافتة الى أن "واشنطن عازمة على العمل مع رئيس الوزراء لخلق فرص جديدة للبلدين والمنطقة".

وأضافت أن "الشركات الأميركية ستلعب دوراً في تطوير الاقتصاد العراقي والقطاع الخاص"، مبينة أنه "ستتم مناقشة ملف تطوير قطاع الطاقة من قبل الشركات الأميركية مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال مؤتمر ميونخ".

 

وتابعت “رومانسكي”، أن "الحكومة العراقية تشجع على وجود الشركات الأميركية للعمل في العراق، ويجب وضع خطط جديدة لتوسيع معامل الطاقة وتطوير شبكة الكهرباء"، مؤكدة أن "البنى التحتية للكهرباء في العراق هي مكان جيد لبدء عملية الاستثمار خاصة وأن العراق لديه فرصة لاستثمار الغاز من أجل تقليل انبعاثات الغاز، والمحافظة على البيئة والتخلص من الأجواء المسرطنة".