رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن موعد انطلاق دورته المقبلة

نشر
الأمصار

أعلن بوستر لمهرجان القاهرة السينمائي، عن موعد الدورة الـ45 على أن تنعقد فى الفترة من 15 نوفمبر إلى 24 نوفمبر المقبل، على أن تكشف باقى المعلومات حول الدورة الجديدة خلال الفترة المقبلة.

 

كانت بدأت فعاليات مهرجان برلين السينمائى الدولى دورته الـ73 يوم الخميس الماضى 16 فبراير الجارى، على أن تستمر الفعاليات حتى يوم 26 فبراير الجارى، وشهد المهرجان عرض فيلم الافتتاح بعنوان She Came to Me، للمخرجة والكاتبة ريبيكا ميلر، آن هاثاواي، ماريسا تومي، بيتر دينكلاج، جوانا كوليج، إيفان إليسون، دامون كارداسيس، باميلا كوفلر وكريستين فاتشون.

 

اقرأ أيضًا..

بدء تصوير فيلم "أهل الكهف" بعد عيد الفطر


أعلن المنتج محمد رشيدي، انتهاء أزمة فيلم “أهل الكهف”، وأن فريق العمل جاهز لاستئناف التصوير بعد العيد.

وكتب محمد رشيدي، من خلال حسابه الرسمي على “الفيسبوك”: “بسم الله، توكلنا على الله، الحمد لله، تم الانتهاء من التعاقد مع كل الجهات الإنتاجية بدولة المغرب لتصوير الـ70٪؜ المتبقية من فيلم أهل الكهف .. ونبدأ التصوير بعد عيد الفطر لمدة شهر بإذن الله.. ربنا يكملها على خير”.

بيان لشركة إنتاج فيلم أهل الكهف

أصدرت شركة رشيدي برودكشن، بيانًا رسميًا، حول امتلاكها انتاجيًا جميع حقوق فيلم أهل الكهف، بطولة الفنان خالد النبوي والفنانة غادة عادل، وذلك بعد تنازل المنتج السابق وليد منصور عن حقوقه في شراكة الفيلم.

وجاء بيان شركة رشيدي برودكشن كالتالي: لاحظنا  قيام عدد من المواقع الإلكترونية بذكر الكثير من الأخبار عن فيلم أهل الكهف، تصحبها بوسترات وأخبار تحمل أسم المنتج السابق للعمل، حيث تنازل لنا المنتج السابق وليد منصور عن كافة حقوقه في هذا المصنف، مما يشكل اعتداءً على حقوقنا وهذا المصنف، ويعد مخالفة قانونية تُعرضكم للمساءلة القانونية.

وتابع البيان: لذا وجب علينا إخطار سيادتكم وإحاطتكم علما، بأن شركتنا هي مالكة كافة حقوق فيلم أهل الكهف بصفتها منتجة العمل، وننبه عليكم بضرورة إزالة هذه المخالفة، وعدم عرض أي مادة دعاية أو إخبارية تحمل أي اسم بخلاف اسم شركتنا المذكور بعالية.

وأضاف البيان: “في حالة مخالفة ذلك؛ سوف نقوم باتخاذ الإجراءات القانونية عملًا بنص المادة 181 من القانون 82 لسنة 2002.. يمكنكم التأكد من أي أوراق رسمية عن طريق الجهتين المختصين، وهم غرفة صناعة السينما أو هيئة الرقابة على المصنفات”.

ويعد فيلم "أهل الكهف" من أضخم إنتاجات السينما المصرية، نظراً لكم النجوم الذي يشارك واستعانتهم بفريق عمل الأكشن بأكمله من لندن لظهور المشاهد على أعلى مستوى.