رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس يحارب العنصريه ضده بالجواسيس في المدرجات

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن خطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الأندية لمنع الممارسات العنصرية التي يعرض لها اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في ملاعب الخصوم.

جاء هذا بحسب ما ذكرت صحيفة "آس"، والتي أكدت أن الخطة تقضي بوضع ثلاثة أو أربعة مشجعين في المدرجات التي تثير المشاكل قبل المباريات.

وأوضحت أن ذلك العدد من الجماهير أو الجواسيس بمعنى أدق سيكون لديهم القدرة على تحديد الأشخاص الذين بدأوا الهتافات والممارسات العنصرية في الملاعب

وبحسب ما أكدت الصحيفة فذلك سيتم في ملاعب خصوم ريال مدريد فقط في الفترة الحالية، وسيتم تمديده إلى مباريات وملاعب أخرى عندما تقضي الحاجة.

جدير بالذكر أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني قد خرج في تصريحات صارمة الأسبوع الماضي وأكد على ضرورة حل المشاكل العنصرية في كرة القدم.

فالفيردي يعلق على العنصرية ضد فينيسيوس جونيور


يرى فيديريكو فالفيردي، نجم ريال مدريد، أن ما يتعرض له فينيسيوس جونيور زميله في الفريق من أخطأ واعتراضات من قبل الخصوم هو جزء من كرة القدم، بينما إدان المضايقات العنصرية التى حدثت للجناح البرازيلي، كما تحدث عن مواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وذلك قبل اللقاء الذي جمعهم مع الاهلى المصري بمونديال الاندية .

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية: "فينيسيوس يبدو لي شخصًا رائعًا وله العديد من القيم، في الملعب هو مختلف يحاول الاستمتاع بكرة القدم بطريقته الخاصة، مثل العديد من البرازيليين يكون سعيد جدًا، وعلى الخصوم أن تحترم طريقته في الاستمتاع بكرة القدم".


وأضاف: "ارتكاب الكثير من الأخطاء ضد لاعب واحد هو جزء من كرة القدم، لكن نحن كزملاءه يجب أن ندافع عنه،عندما تتحدث عن الجماهير والعنصرية فإن فينيسيوس لاعب بعمر 22 عامًا ويمر بضغط، هو في عمر الكثير من الأشخاص الذين يتواجدون في المدرجات يجب أن نحترمه، المشجع عليه الذهاب لدعم ناديه لكن استهداف لاعب بعينه ربما بسبب ما يحدث في منازلهم، يحاولون إفراغ ضغوطاتهم في الملعب أمام الخصوم".