رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو مازن لوزير الخارجية الأمريكي: يجب ممارسة الضغط على إسرائيل

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، جرى خلاله البحث في آخر المستجدات في أعقاب التصعيد، وقرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلية الأخيرة التي تنتهك الاتفاقات الموقعة، وقرارات الشرعية الدولية، وتفاقم الوضع القائم على الأرض.

وطالب الرئيس الفلسطيني، خلال الاتصال الإدارة الأميركية بالتدخل السريع والفاعل للضغط على إسرائيل، لوقف جميع هذه الإجراءات الخطيرة، الأمر الذي سيفتح الأفق السياسي المستند إلى تنفيذ حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

كما جرى بحث موضوع القرار الفلسطيني بالتوجه إلى مجلس الأمن، نتيجة لاستمرار هذه الممارسات الإسرائيلية، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني ضرورة الزام إسرائيل بوقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب، بما يشمل الاستيطان، وهدم المنازل، والاقتحامات للمدن، والقرى، والمخيمات، والمسجد الأقصى المبارك، وأعمال القتل، وتنصل الحكومة الإسرائيلية من الاتفاقيات الموقعة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي أنه سيجري اتصالات مع  حكومة الاحتلال الإسرائيلية، وأن الإدارة الأميركية ستواصل جهودها من أجل العمل على وقف الأعمال الأحادية.

أخبار أخرى.. 

الأسرى الفلسطينيون يواصلون "العصيان" ضد إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خطوات "العصيان" الجماعي ضد إدارة السجون، لليوم الخامس على التوالي.

ويأتي ذلك ردا على إعلان الاحتلال بدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، للتضييق على الأسرى.

عقوبات جماعية بحقّ الأسرى في السجون

وبعد صلاة الجمعة أمس، قررت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة الاعتصام في ساحات السجون، وإعلان مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في كافة السجون، في ضوء التطورات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى في سجن "جلبوع".

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد أبلغت الأسرى بفرض عقوبات جماعية بحقّهم، اعتبارا من أمس الأول الخميس في عدد من المعتقلات، ردا على خطوات "العصيان" التي نفّذوها رفضا لإعلانها عن البدء بتطبيق إجراءات المتطرف بن جفير.

في سجن (ريمون) تمثلت العقوبات الجديدة، التي تم تنفيذها صباح أمس، بإغلاق "الكانتينا"، إضافة إلى إغلاق بعض المرافق اليوم وغدا، وتكبيل يدي كل أسير عند خروجه من القسم، حتى إن خرج إلى عيادة السجن، كما أعلنت عن حرمان الأسرى من الخروج لأداء الرياضة الصباحية، وأن هذه العقوبات ستبقى قائمة لطالما استمر الأسرى بخطواتهم.