رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وليد الركراكي يحاول إقناع إبراهيم دياز بالإنضمام لمنتخب المغرب

نشر
دياز
دياز

تحرك وليد الركراكي صوب إيطاليا من أجل الجلوس على طاولة التفاوض مع ابراهيم دياز مهاجم نادي ميلان ما يبرره، رغم تحفظ اللاعب مرارا عن تمثيل الأسود والتأكيد أنه ينتظر دعوة منتخب اسبانيا.

 لم يكن هجوم منتخب المغرب عند المستوى المأمول من قبل الركراكي مثلما قال بعد عودته من قطر في المونديال في تصريحات تلفزيونية.
 
ولم يبلغ تسجيل الأهداف المعدل المطلوب، بعدما خاض المنتخب المغربي 7 مباريات لكنه بالمقابل اكتفى بتسجيل 6 أهداف فقط،  أي أقل بهدف عن بلوغ معدل هدف عند كل مباراة.
 
ولم يسجل الأسود في مباراة الافتتاح أمام كرواتيا، وهو ما كان قد أزعج نوعا ما الركراكي واعترف بأن هذه الإشكالية تشغل تفكيره.

بدا الركراكي في كافة مؤتمراته الإعلامية التي أعقبت المونديال غير مقتنع تماما بضمه في آخر لحظة الثنائي وليد شديرة لاعب باري الإيطالي وعبد الرزاق حمد الله لاعب اتحاد جدة السعودي.

وظهر اللاعبان معا في كافة المباريات تقريبا دون بصمة أو هدف، وقال نه يشعر أنه ظلم بعض العناصر التي تألقت في التصفيات وساهمت بالكثير من الأهداف، وكان يقصد الثنائي أيوب الكعبي وريان مايي اللذان ساهما بـ 17 هدفا من إجمالي 21 هدفا التي سجلها المغرب بالتصفيات.
 
وسبق أن قال الركراكي عن شديرة وحمد الله "انتظرت منهما كثر مما قدماه أمامي" لذلك قرر التحرك في اتجاه ابراهيم دياز.

 أبدى الركراكي عدم رضاه عن وضع المهاجمين، حيث سجلت بعض أهداف الأسود من أقدام المدافعين في قطر وتحديدا من العميد رومان سايس وأشرف داري. 

 مثلما سجل الجناحين حكيم زياش و زكرياء بوخلال هدفين آخرين، واقتصر الحل من لاعبي الهجوم فقط على يوسف النصيري لاعب اشبيلية الإسباني الذي وقع هدفين من أصل 6 أهداف سجلها المغرب على طول خط مبارياته، لذلك قرر الركراكي التحرك سريعا صوب ابراهيم دياز المتألق هذا الموسم رفقة ميلان.

والمطلوب ليعود لحضن ناديه ريال مدريد نهاية الموسم كونه يرى فيه حلا من الحلول المثالية لدعم هجوم الأسود.

 ليتصف بالقوة اللازمة مستقبلا  كما يرى أنه إضافة كبيرة للنصيري الذي لا يقبل المساس به.

ميلان يسعى للإبقاء على دياز:

يسعى نادي ميلان، للإبقاء على لاعبه داخل قلعة سان سيرو، بعقد دائم، بعد استعارته من ريال مدريد.

وانضم إبراهيم دياز إلى صفوف ميلان في صيف 2021، معارا لمدة عامين من ريال مدريد، ويضم عقد الإعارة، خيار الشراء مقابل 22 مليون يورو.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، فإن ميلان يريد الإبقاء على دياز، كما أن اللاعب نفسه يريد الاستمرار مع الفريق.

وأضافت "ميلان يستعد للجلوس مع ريال مدريد خلال الشهر المقبل، لمناقشة صفقة دياز والإبقاء عليه داخل سان سيرو".

ويتطلع ميلان إلى نجاح المفاوضات مع ريال مدريد، وخفض تكلفة شراء إبراهيم دياز، البالغ من العمر 23 عاما.

يشار إلى أن دياز شارك في 26 مباراة هذا الموسم مع ميلان في كافة البطولات، وسجل 5 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.