رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يفكر في مستقبل لاعبيه المحترفين

نشر
وليد الركراكي
وليد الركراكي

يواصل المدير الفني لصاحب المركز الرابع في المونديال الأخير، منتخب المغرب وليد الركراكي بعد عودته للمغرب من فترة إجازته التي أمضاها في فرنسا اهتمامه بآخر تطورات لاعبيه المحترفين وتحديدا ملف انتقالاتهم المعلقة بعد المونديال.

وارتبط كثير من نجوم أسود الأطلس بعروض مغرية من كبار فرق أوروبا، لكن لم يترجم أي منها على أرض الواقع حتى الآن.

وآخر من يشغلون  الركراكي هدافه المفضل يوسف النصيري الذي دافع عنه قبل وأثناء المونديال وشدد على أنه "لاعب لا يقبل المساس به" في تشكيلته.

وانتشرت أنباء تفيد باهتمام نادي نيس الفرنسي بالنصيري مهاجم إشبيلية الإسباني حاليا، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 الركراكي كان على تواصل مع ثنائي إشبيلية ياسين بونو ويوسف النصيري لاستبيان حقيقة العروض التي وصلتهما، وناقش معهما مستقبلهما الاحترافي، دون أن يفرض رأيه بشأن وجهتهما المقبلة.

وكان بونو قد ارتبط بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين، وبايرن ميونخ الألماني الذي يبحث عن تعوض نجمه المصاب مانويل نوير، قبل تعاقد الأخير مع حارس منتخب سويسرا سومير.

وكان الركراكي قد صرح سابقا بشأن العروض التي وصلت للاعبيه، وتحدث تحديدا عن الثنائي سفيان أمرابط الذي قال إنه يستحق اللعب في فريق من عمالقة أوروبا، وعز الدين أوناحي الذي تحدث عن أهمية رحيله عن ناديه أنجيه الفرنسي، كي يستفيد ويتطور بما يليق بموهبته.

ياسين بونو ضمن الأفضل:

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الستار عن القائمة النهائية للحراس المرشحين لجائزة الأفضل لعام 2022، والتي شهدت تواجد المغربي ياسين بونو.

وشهدت القائمة، تواجد البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والأرجنتيني إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)، والمغربي ياسين بونو (إشبيلية).

أما القائمة النهائية للمتنافسات على جائزة أفضل حارسة لعام 2022، ضمت الألمانية ‎آن كاترين بيرجر (تشيلسي)، والإنجليزية ‎ماري إيربس (مانشستر يونايتد)، والتشيلية ‎كريستيان إندلر (أولمبيك ليون).

وتم التصويت على جائزة أفضل حارس وحارسة، من جانب مدربي المنتخبات الوطنية والصحفيين والمشجعين.

وتألق بونو مع المغرب في كأس العالم، وقاد أسود الأطلس لنصف نهائي المونديال، قبل الخسارة بهدفين دون رد أمام فرنسا في المربع الذهبي.

أما إيمليانو مارتينيز قاد الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم، بعد الفوز بركلات الترجيح على فرنسا.

وتوج كورتوا مع ناديه ريال مدريد بلقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.