رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط محاولة لتهريب 920 كيلوجرام من نبات القات في السعودية

نشر
أرشيفي
أرشيفي

أحبطت  الدوريات البرية لحرس الحدود السعودي محاولة تهريب 920 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، في الدائر بمنطقة جازان.

أرشيفي

وقال  "حرس الحدود السعودي " في بيان له  إنه تمت الإطاحة بمهربي هذه الكمية، وعددهم 46 مخالفاً لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية.

كما جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق المتهمين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

أخبار أخرى…

السعودية: تبرعات متضرري زلزال سوريا وتركيا تصل لـ380 مليون ريال

الأمصار

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تجاوز تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بتركيا وسوريا 380 مليون ريال.

وأضاف المركز - وفقا لقناة (السعودية) الإخبارية اليوم السبت، أنه تخطى عدد المتبرعين نحو مليون و600 ألف متبرع على منصة "ساهم"، وذلك ضمن الحملة التي يشرف عليها المركز.

وأشارت القناة إلى مواصلة فرق البحث والإنقاذ السعودية أعمالها لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر والذي خلف أضرارًا واسعة في تركيا بمدينة "غازي عنتاب" مع تقديم المساعدات الطبية و الإيوائية للمتضررين.

اقرأ أيضًا..

السعودية ترسل الطائرة الإغاثية العاشرة إلى مطار غازي عنتاب

غادرت مطار الملك خالد الدولي، الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة متوجهة إلى مطار غازي عنتاب تحمل على متنها 90 طناً من السلال الغذائية، والمود الطبية التي تشتمل على محاليل متنوعة، وأدوية للأمراض المزمنة، ومسكنات للآلام، وأدوية خاصة بالبرد للكبار والصغار، ومواد ايوائية تشتمل على الخيام، والبطانيات، والحقائب الإيوائية، والبسط.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

وفيما يأتي تفاصيل الجسر الإغاثي السعودي:

الطائرة الإغاثية السعودية الأولى وأقلت فرق الإسعاف والإنقاذ المتخصصة من عدة وزارات وجهات سعودية وفرق تطوعية للمشاركة في مساعدة المتضررين.

الطائرة الإغاثية السعودية الثانية، وعلى متنها 98 طناً من المواد الإغاثية تشتمل على سلال غذائية وخيام وحقائب إيوائية وبطانيات وبسط بالإضافة إلى المواد الطبية.

 

الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة تحمل على متنها 104 أطنان و62 كيلوجراماً من المساعدات الإغاثية.