رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق بمستشفى مدني في السودان

نشر
الأمصار

شبّ حريق بمخزن في مستشفى مدني التعليمي بالسودان، يحتوي على عددٍ من الأجهزة والمعدات، اليوم السبت.


وأفادت وكالة السودان الرسمية، أنّ قوات الدفاع المدني تمكّنت من إخمادد الحريق في فترة وجيزة ولم تحدث خسائر في الأرواح.
وقال مدير عام وزارة الصحة بالجزيرة، أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي، إنّ العمل يجري من أجلّ التقييم ووضع التدابير اللازمة لمنع حدوث حرائق أخرى.

وفي سياق أخر، أعلنت الإدارة العامة للتعليم الأساسي في الخرطوم، بحسب تعميمٍ صحفي، عن بداية امتحانات الفترة الأولى للمدارس الابتدائية في التاسع عشر من فبراير الجاري، وتستمر حتى الثالث والعشرين منه.

وقالت الإدارة، إنّ الخطوة تأتي حسب الخطة الدراسية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم وجدول الامتحانات المعلن مسبقًا.

وأوضحت أنّ امتحانات الفترة الأولى للمرحلة المتوسطة، ستنطلق في الحادي والعشرين من فبراير، وتستمر حتى السابع والعشرين منه.

وفي سياق أخر، أعلنت لجنة المعلمين السودانيين عن رفضها إجراء الامتحانات في ولاية الخرطوم وكل الولايات.

وتمسكّت اللجنة  في بيان لها، باستمرار إغلاق المدارس لمدة أسبوع يبدأ من التاسع عشر من فبراير وحتى الثالث والعشرين منه.

وشدّد البيان على التمسك بضرورة صدور قرارات واضحة بشأن مراجعة نسبة الصرف على التعليم والحد الأدنى ومراجعة العلاوات ذات القيمة الثابتة وتطبيق القرار ٣٨٠ في كل الولايات مع فروقات أكتوبر نوفمبر وديسمبر.

 

 

 

 وصدور قرار بصرف فروقات يناير _فبراير ومارس والالتزام بتنفيذ القرار ٣٦٣ والخاص بمعاش المثل، وأضاف: هذه هي خارطة طريق إنهاء أزمة التعليم، واستعادة مسار العام الدراسي بصورة طبيعية.

أخبار أخرى..

السودان يترأس اجتماع سفراء دول الإيقاد ببروكسل

 

جانب من اللقاء

 

استضاف سفير السودان فى بروكسل عبدالباقي حمدان، الاجتماع التاسيسي لمجموعة دول "ايقاد" ببروكسل، وذلك بالتنسيق مع المندوب الدائم لمنظمة "ايقاد" ببروكسل السفير موسى علي.

وشارك في الاجتماع سفراء كل من اثيوبيا و كينيا ويوغندا والصومال والقائم بأعمال سفارة جنوب السودان وممثل لسفارة جيبوتي ببروكسل.

كما تم خلال الاجتماع الإعلان رسميًا عن انطلاق المجموعة وبدء عملها برئاسة سفير السودان ببروكسل واتفق اعضاؤها على العمل معًا لتحقيق المصالح المشتركة لدول (ايقاد)، بما في ذلك دعم التمثيل الدائم للمنظمة ببروكسل عبر مكتبها المُنشأ حديثًا والاستفادة منه في التحرك الجماعي مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي والمنظمات الأخرى في منطقة التمثيل.

يذكر أن فكرة إنشاء مجالس سفراء الإيقاد بالخارج تمت إجازتها في الاجتماع الوزاري بمبادرة من السودان بوصفه الرئيس للدورة الحالية لمنظمة الإيقاد