رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي يلتقي رئيس وزراء دولة فلسطين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح اليوم الجمعة مع رئيس وزراء دولة فلسطين محمد إشتيه وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الـ59 المنعقدة في جمهورية ألمانيا الإتحادية.

وتم خلال اللقاء، بحث التطورات الراهنة للقضية الفلسطينية بما فيها العدوان الوحشي الأخير الذي شرعت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للقدس ومقدساتها ولقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وبحث أطر تعزيز الجهود الدولية لدعم وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة التحديات الأمنية اليومية التي يعيشها.

مباحثات سعودية فلسطينية على هامش مؤتمر ميونخ للأمن

كما بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إبراهيم إشتية، آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الجمعة، أن الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله اجتمع بإشتية على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن 2023، الذي سيبدأ أعماله في وقت لاحق اليوم.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى العديد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب المصدر ذاته.

كما ناقش الجانبان نتائج اجتماع وزير الخارجية السعودي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل في بروكسل لبحث سبل إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وكانت جامعة الدول العربية، قد استضافت يوم الأحد الماضي مؤتمرا عربيا لمساندة القضية الفلسطينية خاصة أهل القدس المحتلة حمل عنوان "صمود وتنمية".
 

 

أخبار أخرى..

وزير الزراعة الليتواني يزور السعودية 19 فبراير الجاري لبحث التعاون

أعلن كوستوتيس نافيكاس، وزير الزراعة في جمهورية ليتوانيا، عن زيارته للمملكة العربية السعودية وذلك في الفترة ما بين 19 و20 من فبراير الجاري على رأس وفد يضم رؤساء أهم الشركات الليتوانية في مجال الصناعات الغذائية.

وتأتي هذه الزيارة كجزءٍ من سعي ليتوانيا نحو تعزيز سبل التعاون ما بينها وبين دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما في مجال الزراعة والصناعات الغذائية، حيث أكد كوستوتيس نافيكاس بأنه سيعمل على تعريف الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على أهم الشركات الليتوانية في هذا المجال.