رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 7 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد بميناء أم قصر الشمالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الخميس، عن ضبط (7) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال المتحدث باسم الهيئة علاء الدين القيسي في بيان، إن" موظفي منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبالتعاون مع مركز شرطة الكمرك، تمكنوا من ضبط سبع حاويات حجم 40 قدما تحتوي (شاشات بلازما، شاي، طبقات ورق)، جميعها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، كونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء، دون إنجاز معاملاتها الكمركية".

وأضافت الهيئة، أنه" تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة، وتنظيم محضر ضبط أصولي، وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك أم قصر".

أخبار أخرى..

العراق: استشهاد ضابط ومقاتلين اثنين إثر انفجار حزام ناسف في الطارمية

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، استشهاد ضابط ومقاتلين إثنين إثر انفجار حزام ناسف في الطارمية شمالي بغداد.

وقالت الخلية في بيان: إنه" لإحباط نوايا العناصر الإرهابية وبعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة من قبل قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد، ومن خلال العمليات الاستباقية الخاصة بتأمين الحماية للزيارة الرجبية، تمكنت قوة من لواء المغاوير/ قيادة عمليات بغداد من مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية وقتل ثلاثة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً وذلك في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد".


وأضافت، إن "ضابطاً استشهد وجرح آخر واستشهد مقاتلان إثر انفجار الحزام الناسف".

وأعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، عن السعي للوصول إلى حلول مرضية مع الحكومة الاتحادية بشأن قانون النفط والغاز، فيما أشارت إلى أن هناك تفاهمات إيجابية مع الحكومة المركزية بشأن قانون الموازنة للعام الحالي.


وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل، خلال مؤتمر صحفي، إن "حكومة الإقليم ملتزمة ببنود الدستور"، مبيناً، أن "هناك تفاهمات جيدة بين حكومتي المركز والإقليم ، لاسيما في ما يخص موضوع قانون الموازنة للعام الحالي".


وأوضح، أن "الإقليم طرح وجهة نظره بخصوص قانون النفط والغاز، وهناك جدية من قبل الطرفين لحل الموضوع"، معرباً عن أمله في" التوصل لحلول مرضية وفقاً للدستور".

وأكد "جدية حكومة الإقليم في الوصول لاتفاق مع بغداد، موضحاً، أن "بعض القضايا والمسائل تحتاج للحل والتباحث".