رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا ترحب بجهود العراق في مجال الإصلاحات الاقتصادية

نشر
الأمصار

رحّبت الولايات المتحدة بجهود الحكومة العراقية في مجال الإصلاحات الاقتصادية، وإصلاحات السياسة النقدية وتحديث القطاع المصرفي والمالي، ومكافحة الفساد.

وقال بيان مشترك لحكومتي البلدين، الأربعاء، بعد اجتماع لجنة التنسيق العليا الأمريكية-العراقية في واشنطن، إن الاجتماع بحث التحديات التي يواجهها الاقتصاد العراقي بما في ذلك أسـواق الصرف الموازية. وأكدت اللجنة "تطابق وجهات النظر حول أهمية الاستقلال في مجال الطاقة لحماية سيادة العراق".

وقال البيان إن الوفد الأمريكى جدد دعمه لجهود العراق المستمرة في تنفيذ المعايير الدولية لحماية النظام المصرفي من الجرائم المالية وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب. كما أكد الجانبان عزمهما على مواصلة العمل معاً "لتحديث النظام المالي في العراق، من أجل تحسين أوضاع الشعب العراقي".

ورحبت الولايات المتحـدة بـ"التطورات الإيجابية" في العلاقات بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردسـتان، والمفاوضات بشأن الميزانية الاتحادية لـعـام 2023 بحسب البيان.

 

مقتل 12 إرهابياً بضربات استباقية

 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، الأربعاء، مقتل 12 إرهابياً بضربات استباقية لتأمين زيارة الإمام الكاظم "ع" في ذكرى استشهاده، فيما أشارت إلى أن أمر القائد العام للقوات المسلحة العراقي محمد شياع السوداني بفتح أبواب الخضراء أمام الزائرين سيخفف الزخم ويوفر مرونة للخطة الأمنية.


وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة بالعراق، اللواء تحسين الخفاجي للعراقية الإخبارية، إن" القوات الأمنية نفذت في الساعات الماضية ضربات استباقية جوية وعمليات نوعية لتأمين الزيارة في شمال وغرب وجنوب غربي بغداد أسفرت عن مقتل 12 إرهابياً".


وأضاف، أنه" قد تكون هنالك عمليات خارج بغداد لكن لها علاقة بخطة تأمين الزيارة لأنها مرتبطة بتأمين الأطواق الأمنية في الطريق إلى العاصمة حيث مرقد الإمام الكاظم عليه السلام".


وتابع، أن" قيادة العمليات المشتركة عقدت اجتماعاً ضم جميع الأجهزة الأمنية للتنسيق بشأن تأمين الزيارة وتقسيم الأدوار وهنالك تنسيق عالٍ فيما بينها ونحن مستعدون للتعامل مع الزيادة في عدد الزائرين وجاء قرار القائد العام بفتح الشارع الرابط بين منطقة العلاوي والجسر المعلق في المنطقة الخضراء أمام الزائرين لتخفيف الزخم وتوفير مرونة أكبر للخطة الأمنية".

أخبار أخرى..

وزير التعليم العراقي: الجامعات العراقية تشهد تحديثاً نوعياً في برامجها وخططها العلمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، أن الجامعات العراقية، تشهد تحديثا نوعيا في برامجها وخططها العلمية، بما يؤمن مواكبتها للمتغيرات الأكاديمية، محليا وإقليميا وعالميا.