رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 50 إرهابيا من حركة الشباب وسط الصومال

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام صومالية رسمية مقتل 50 إرهابيا من حركة الشباب وسط البلاد، مؤكدة سيطرة الجيش على منطقة العمليات بعد معارك عنيفة.

وأوضحت أن منطقة قيعد بمحافظة مدج بولاية غلمدغ قد شهدت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر التنظيم.

ونقلت المصادر نفسها عن أحمد محمد صلاد ضابط رفيع بالقوات الخاصة "دنب"، أن الواجهات أسفرت عن مقتل 50 إرهابيا من عناصر حركة الشباب، وأكد المسؤول العسكري أن الجيش فرض سيطرته على المنطقة.

من جانبه أشار قائد المشاة في الجيش الصومالي الجنرال محمد تهليل بيحي إلى أن الجيش الصومالي بالتعاون مع القوات المحلية نجح في مصادرة معدات حربية وذخائر كانت في حوزة التنظيم الإرهابي.

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كسوة شتوية وسلال غذائية في الصومال

وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 4.000 حقيبة شتوية في مخيمات النازحين بمديرية داينلي بإقليم بنادر التابع للعاصمة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 24.000 فرد.

وأعرب رئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية محمود معلم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين على ما يقدمونه للشعب الصومالي من مساعدات عاجلة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

وجدير بالذكر، أن المشروع يستهدف تقديم الكسوة والحقائب الإيوائية والخيام والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالصومال، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، ويستهدف 129.00 فرد.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.500 سلة غذائية في منطقة بارطيري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 9.000 فرد.

وفي منطقة جربهاري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية، استفاد منها 3.000 مستفيد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع التدخلات المنقذة للحياة لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً والنازحين والمتضررين من الجفاف في جمهورية الصومال.

رئيس مقديشو يستقبل القائم بالأعمال في السفارة السودانية في الصومال

استقبل محافظ إقليم بنادر، وعمدة العاصمة مقديشو، السيد يوسف حسين جمعالي “مدالي”، القائم بالأعمال في السفارة السودانية في الصومال، سعادة عمار أحمد علي في مقر بلدية مقديشو.