رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مقديشو يستقبل القائم بالأعمال في السفارة السودانية في الصومال

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل محافظ إقليم بنادر، وعمدة العاصمة مقديشو، السيد يوسف حسين جمعالي “مدالي”، القائم بالأعمال في السفارة السودانية في الصومال، سعادة عمار أحمد علي في مقر بلدية مقديشو.

جانب من اللقاء

وركز اللقاء على تعزيز العلاقة الأخوية والثقافية والتعاون بين الشعبين الشقيقين، وقدّم رئيس بلدية مقديشو شكره إلى حكومة السودان على دعمها الأخوي ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الصومالي.

كما ناقش اللقاء التبادل المعرفي والمهني بين العاصمتين الصومالية والسودانية وتوأمتهما والتعاون في مجال التدريبات كما ناقش الاستثمار في مقديشو، عاصمة الصومال.

واتفق الجانبان على عقد مؤتمر استثماري بين السودان والصومال في مقديشو قريبا يركز على الاستثمار في الصناعات والخدمات الاجتماعية الأساسية.

 

أخبار اخرى..

الجيش الصومالي يسيطر على قاعدة تابعة للإرهابيين

الأمصار

 

استعادت قوات الجيش الصومالي صباح اليوم الأحد، السيطرة على منطقة "قنبي" بمحافظة جوبا السفلى جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أن القوات المسلحة الصومالية تمكنت خلال عملية عسكرية من السيطرة على قاعدة كبيرة تابعة للمليشيات الإرهابية.

وكان قد تصدى جيش الصومال، اليوم، لهجوم إرهابي فاشل شنته عناصر مليشيات مسلحة، في منطقة “أفمدو” بمحافظة جوبا السفلى.

وأكد قائد إحدى الوحدات في الجيش الصومالي، اللواء علي محمد محمود في تصريح وفق وكالة الأنباء الصومالية، أن الجيش تصدى لهجوم إرهابي فاشل عبر سيارتين مفخختين، مضيفاً أن المليشيات تكبدت خسائر تمثلت في مقتل 10 من عناصرها، مشيرًا إلى أن وحدات أخرى من الجيش أحبطت محاولة المليشيات الهجوم على منطقتي” سبيب وعانولي ” بمحافظة شبيلى السفلى عبر سيارتين مفخختين.

وفي سياق أخر،أعلنت الأمم المتحدة مقتل 20 شخصًا على الأقل وإصابة 119 آخرين، جراء الاشتباكات التي دارت في منطقة "أرض الصومال الانفصالية"؛ بسبب التنازع على السيطرة على بعض المناطق.

وأعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك -في بيان نقله راديو "مونت كارلو" اليوم الثلاثاء- عن قلقه إزاء التقارير التي تفيد بأن الاشتباكات لا تزال مستمرة اليوم وأوقعت المزيد من الضحايا، داعيًا إلى فتح تحقيق مستقل ونزيه.

جدير بالذكر أن أرض الصومال انفصلت عن جمهورية الصومال في 1991 لكنها لم تحظَ باعتراف دولي واسع لاستقلالها، كما واجهت المنطقة معارضة لمطالباتها بالسيادة على أراضٍ على حدودها.