رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الأوقاف المصرية تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج الخميس المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن تنظيم احتفالها السنوي بذكرى الإسراء والمعراج للعام 1444هــ مساء الخميس المقبل.

وبحسب بيان للوزارة سيقام الاحتفال عقب صلاة العشاء بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، وسيتم نقله على الهواء مباشرة.

أخبار أخرى..

وزير التنمية المحلية المصري يتلقي تقريرًا عن جهود المحافظات لإزالة تجمعات الأمطار

تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المصري، تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة بشأن الإجراءات التى تقوم بها محافظات مطروح وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والدقهلية والغربية، للتعامل مع الأمطار التى تعرضت لها.

وأشارت الغرفة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مدن ومراكز أحياء المحافظات المشار إليها، والتى تقوم بدورها بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أية معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

وأضاف وزير التنمية المحلية المصري، أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات؛ للتعامل مع أية أزمة طارئة، واستقبال كل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات مع موجة الطقس السيئ.

 

وشدد على التأكد من انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أولا بأول؛ ولتذليل أية معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.

أخبار أخرى.. 

التمثيل التجاري: فرص واعدة للتعاون الاقتصادي بين مصر و جامبيا 

قال  يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري ، بوزارة الصناعة والتجارة، أن هناك فرصًا واعدة للتعاون الاقتصادي بين مصر و جامبيا ، مؤكدًا أن مصر وجامبيا يتمتعان بمميزات كثيرة، وأوضح أن تلك المميزات تشجع القطاع الخاص في البلدين على التعاون وتأسيس مشروعات مشتركة،

وأكد الواثق بالله ، أن النموذج الاقتصادي المصري الجامبي من الممكن أن يخط قصة نجاح كبيرة في تعزيز قدرتهما الإنتاجية ودفع النشاط الاقتصادي بشكل كبير.

وشدد رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري  ، على أن العلاقات المصرية الجامبيه تستعد لمرحلة جديدة بالكامل، سوف تتسم بالازدهار على جميع الأصعدة،