رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. قتيل و6 إصابات برصاص الاحتلال في نابلس

نشر
الأمصار

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الإثنين، عن استشهاد شاب متأثرا بجروحه، وإصابة ستة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة نابلس، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ″وفا″.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وحاصرت إحدى البنايات السكنية، في شارع سفيان قرب المجمع الغربي للمركبات، وسط اطلاق نار كثيف، وسماع دوي انفجارات في المكان. 
وذكر مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، أن طواقم الهلال تعاملت مع خمس اصابات بالرصاص الحي، احداها خطيرة.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، منظمة "اليونيسيف" بمحاسبة مرتكبي الجرائم الإسرائيليين وعدم تمكينهم من الإفلات من العقاب.

وقال “أشتية”، "قصي واكد طفل في ربيعه الرابع عشر، تزهق روحه، ويسفك دمه برصاص الإرهاب المنظم الذي يمارسه جنود الاحتلال بحق أبناء شعبنا خلال اقتحام مخيم جنين اليوم، مستفيدين من شعورهم بالإفلات من العقاب".

بدورها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن إفلات دولة الاحتلال الإسرائيلي المستمر من العقاب يشجعها على ارتكاب المزيد من جرائمها.

وأدانت الوزارة، في بيان صحفي، جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الطفل قصي، خلال اقتحامها الهمجي لجنين، واعتبرتها امتدادا لمسلسل جرائم القتل خارج القانون وجزءا لا يتجزأ من الاستهداف الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم وتداعياتها على ساحة الصراع.

أخبار أخرى..

فلسطين تطالب باعتبار ميليشيات المستوطنين إرهابية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم السبت، المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بسرعة إنجاز تحقيقاتها في جرائم الاحتلال، والمجتمع الدولي اعتبار ميليشيات المستوطنين التي ترتكب الجرائم، منظمات إرهابية.

يأتي ذلك بعد جريمة إعدام الشاب الفلسطيني، مثقال سليمان عبد الحليم ريان (27 عاما)، في قراوة بني حسان غرب سلفيت، برصاص ميليشيات المستوطنين الإرهابية.

وحملت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة.

واعتبرت وزارة الخارجية أن الجريمة البشعة جزءًا لا يتجزأ من مسلسل القتل الدموي الذي يمارسه الاحتلال بحق شعبنا، وتبادل للأدوار بين قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين.

وفي سياق أخر، أعلنت وسائل إعلام عبرية عن ارتفاع عدد القتلى المستوطنين إلى ثلاثة على إثر عملية الدهس البطولية التي نفّذها الشهيد حسين قراقع في مدينة القدس المحتلة .

 

 وأُصيب 7 مستوطنين بجراح في عملية الدهس والتي وصفت جراح 3 من المصابين بالحرجة، فيما أُصيب الباقي بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة

 أربكت الاحتلال وبرهنت فشل نهج بن غفير وأفادت مصادر مقدسيّة أن المنفذ هاجم بسيارته تجمّعاً للمستوطنين قرب محطة للحافلات في "حي راموت الاستيطاني" المقام على أراضي المدينة المحتلة