رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القنصل السوري بمصر: جمعنا كميات كبيرة من المواد الإغاثية من التبرعات

نشر
الأمصار

قال السفير باسل سكوتي، القنصل السوري في مصر، إن الحكومة السورية ممثلة في سفارتها بالقاهرة؛ بدأت في الإعلان عن حملة من التبرعات، بالتعاون مع أبناء الجالية السورية في مصر والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني المصري، وذلك عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة والناس»، أن إجراءات التبرعات النقدية أو العينية؛ مفتوحة أمام أبناء الجالية السورية في مصر وكذلك الأشقاء المصريين، معقبا: «الكل مدعو لأي جهود تخفف من حدة المصاب الذي أصاب سوريا جراء الزلزال».

وأشار إلى تخصيص خطوط ساخنة على مدار الساعة، تم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية؛ للرد على جميع الاستفسارات وتلقي التبرعات، لافتا إلى تحديد عدد من الأماكن لتلقي التبرعات العينية في شرق القاهرة بمدن التجمع والرحاب والعبور، وغرب القاهرة بـ أكتوبر والشيخ زايد.

وأكد أن السفارة السورية بالقاهرة؛ فتحت أيضا باب التبرع المادي في مبنى السفارة بموجب إيصالات رسمية، مشيرا إلى أن التبرعات المادية لا تزال في بدايتها، أما على صعيد التبرعات العينية؛ فهناك كميات كبيرة من المواد الإغاثية والملابس والأحذية والدفايات، والمساعدات الغذائية والدوائية.

وأشار إلى إعلان الحكومة السورية السبت؛ مدن حلب وحماة واللاذقية وإدلب؛ مناطق منكوبة؛ من أجل العمل على تقديم الجهود اللازمة؛ لإيصال المساعدات إلى هذه المناطق الأربع، وذلك بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر، وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا؛ من خلال تسيير قوافل المساعدة تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة.

وأكد أن الحكومة السورية تعمل على مدار الساعة في محاولة للتخفيف من حدة الأزمة عن جميع السوريين بالمدن كافة؛ بدعم من الدول العربية والأشقاء في مصر.

أخبار أخرى..

المرصد السوري: 5300 قتيل بسبب الزلزال في سوريا 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان عاجل له اليوم، بأن عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا يوم الاثنين الماضي، وصل حتى الآن إلى 5300 قتيلاً.

وفي سياق أخر، ارتفعت حصيلة التبرعات التي جمعتها لجنة إدارة الطوارئ والكوارث في المملكة المتحدة من أجل تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر 60.3 مليون جنيه إسترليني خلال ثلاثة أيام.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الطوارئ والكوارث البريطانية، صالح سعيد - حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الأحد، "يعد الدعم الذي في جميع أنحاء البلاد في الملاعب والشوارع الرئيسية والمجتمعات شهادة على تعاطف مذهل وكرم الشعب البريطاني ونحن بالفعل ممتنون للغاية".