رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأغذية العالمي يقدم 26 ألف طن مساعدات غذائية إلى الكونغو الديمقراطية

نشر
الأمصار

أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، عن تقديم 26 ألف طن مساعدات غذائية إلى إقليم كيفو الشمالي بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ حيث لا يستطيع أكثر من 28 ألف طفل، يعانون من سوء التغذية، ونساء حوامل ومرضعات، الحصول على مساعدات غذائية بسبب القيود المفروضة على دخول الإقليم نتيجة لتجدد أعمال العنف منذ عدة أشهر.

 

وأوضح البرنامج - في بيان لمكتبه في الكونغو الديمقراطية - أنه "تمكن بدعم من السلطات في جوما (عاصمة إقليم كيفو الشمالي) والجهات الفاعلة الأخرى من توصيل 26 ألف طن من الأطعمة المغذية، للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، إلى 12 مركزا صحيا في إقليم كيفو الشمالي منهم مراكز: روباري وكالينجرا وكاتالي وروتشورو".

وأشار البيان، الذي نقلته وسائل إعلام محلية اليوم، إلى أن هذه الأطعمة المغذية الخاصة استهدفت 8 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد إلى جانب نساء حوامل ومرضعات.

وقال مدير مكتب منطقة شرق الكونغو الديمقراطية في برنامج الأغذية العالمي، ويلفريد كوامبي، إن "تسليم هذه المساعدات الغذائية مرحلة أولية مهمة في وقت أُجبرت فيه آلاف العائلات على الفرار من منازلها في المناطق التي يصعب الوصول إليها، ولا تستطيع الوصول على الإطلاق أو بصعوبة إلى الطعام المغذي".

ويؤكد برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة أنه بحاجة إلى 627.3 مليون دولار في عام 2023 من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية المتنامية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ووفقا للبرنامج، فإن ما يقرب من 26.4 مليون شخص في جمهورية الكونغو الديمقراطية يعانون من انعدام الأمن الغذائي؛ ويرجع ذلك، إلى حد كبير، إلى النزاعات المسلحة ونزوح السكان وضعف الإنتاج الزراعي.

 

أخبار أخرى..

الصين ترسل 53 طنا من الخيام لتركيا

 

الأمصار

 

أرسلت الصين، الأحد، 53 طنا من الخيام للمساعدة في جهود الإغاثة من الزلزال الذي ضرب تركيا، كما تخطط لإرسال المزيد من المساعدات الطارئة.

وأظهر فيديو بثه التلفزيون الصيني أن الشحنة تم تحميلها على طائرات شحن عملاقة.

 

 

وستساعد الخيام في عمليات الإغاثة من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وتسبب في مقتل ما يزيد عن 28 ألفا، وفقا للتلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في).
 

وذكرت المحطة أن أول شحنة إمدادات من الحكومة الصينية تألفت من 40 ألف بطانية ووصلت لإسطنبول، السبت. وتعتزم البلاد إرسال معدات طبية قريبا.
 

وأشارت المحطة إلى أن الحكومة الصينية أرسلت فريق إنقاذ من 82 فردا ووصل إلى تركيا يوم الأربعاء.