رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وتركمانستان يبحثان علاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مع قربان قولي بردي محمدوف رئيس مجلس الشيوخ في تركمانستان علاقات الصداقة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، في قصر الشاطئ قربان قولي بردي الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات. 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، فقد بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقربان قولي بيردي محمدوف علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع البلدين ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك وفرص تنميته إلى آفاق أرحب تخدم مصالحهما المتبادلة، وذلك في إطار الرؤية المشتركة للبلدين بشأن تعاونهما وأولويات تحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.

 

أخبار أخرى.. 

"⁧‫الفارس الشهم 2".. الإمارات تغيث سوريا بـ430 طنا من المساعدات

 

الأمصار

 

تواصل دولة الإمارات جهودها الإغاثية والإنسانية في سوريا، من خلال توزيع المساعدات على الأسر المتضررة، جراء كارثة الزلزال المدمر.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، السبت، إرسال عدد من طائرات الشحن خلال الساعات الماضية إلى دمشق محملة بمواد إغاثية وزن 185 طنا تشمل مواد طبية بوزن 20 طنا ومواد غذائية بوزن 155 طنا و1020 خيمة لإيواء المتضررين، ليصبح إجمالي المساعدات الإغاثية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار عملية "الفارس الشهم 2" إلى سوريا 430 طنا، و2058 خيمة.

والإثنين الماضي  وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، قيادة العمليات المشتركة ببدء عملية "الفارس الشهم2" لدعم الشعبين السوري والتركي.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مساء الإثنين: "حفظ الله شعبي سوريا وتركيا.. وندعو الله تعالى أن يلطف بهما إثر تعرضهما للزلزال.. نقف معهما متضامنين في هذه المحنة الصعبة".

ومن جانبها، أعلنت "قيادة العمليات المشتركة" في وزارة الدفاع بدء عملية "الفارس الشهم2 " لدعم الأشقاء والأصدقاء في سوريا وتركيا بمشاركة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" و"مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" والهلال الأحمر الإماراتي.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من دولة الإمارات في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرضت له سوريا وتركيا.