رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يسقط أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

سقط أرسنال في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 أمام ضيفه فريق برينتفورد، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022 - 2023.

بدأ أرسنال التسجيل عن طريق لاعبه البلجيكي الجديد لياندرو تروسارد، فى الدقيقة 66 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله بوكايو ساكا.

وتعادل إيفان توني لفريق برينتفورد فى الدقيقة 74 من زمن المباراة.

ورفع أرسنال رصيده للنقطة 51 فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما أرتفع رصيد برينتفورد للنقطة 34 فى المركز الثامن.

 

تشكيل آرسنال
حراسة المرمى: رامسديل

خط الدفاع: ويليام ساليبا، زينشينكو، جابرييل ماجالايش، بن وايت

وسط الملعب: مارتن أوديجارد، توماس بارتي، جرانيت شاكا

خط الهجوم: مارتنيلى، نيكيتاه، بوكايو ساكا

 

 

ترتيب آرسنال في الدوري الإنجليزي:

ويحتل فريق أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 50 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، لكن يبقي للجانرز مباراة مؤجلة، فيما يأتي برينتفورد فى المركز السابع برصيد 33 نقطة.

الأمصار

في سياق متصل، علق ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، على خسارة فريقه أمام إيفرتون بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جوديسون بارك ضمن مباريات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في تصريحات عقب المباراة لشبكة "بي تي سبورت": "تحصلنا على العديد من الكرات، ولكن افتقدنا للجودة في الثلث الأخير، خلقنا العديد من الفرص، ولكن استقبلنا هدف ومن بعده أبطأوا المباراة وعانينا".

وأضاف: "استغل إيفرتون نقطة قوتهم المتمثلة في الأطوال والقوة البدنية، وإذا أردت السيطرة على المباراة أمامهم، فيجب عليك السيطرة على تلك النقاط، وبدورنا لم نقم بذلك اليوم".

وتابع: "كنا بحاجة للتحلي بالهدوء والسيطرة على مشاعرنا بصورة أفضل في المباراة، منحناهم العديد من المخالفات غير الضرورية، وهذا ما أرادوه".


وأصبح الدولي الغاني توماس بارتي جاهزًا للمشاركة مع أرسنال امام برينتفورد في مباراة اليوم، بعد التأكد من أن عملية إستبداله أمام إيفرتون في الجولة الماضية لم تتعلق بأية إصابة.

ويخشي ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، من الدخول في دوامة الهزائم وفقدان النقاط بعد الهزيمة أمام إيفرتون في الجولة الماضية، خاصة في ظل الملاحقة المستمرة من جانب مانشستر سيتي صاحب اللقب الموسمين الماضيين.

لكن لن تكون مهمة أرسنال أمام برينتفورد سهلة في مباراة اليوم، لا سيما وأن الضيوف يتطلعون إلي مواصلة التقدم نحو المربع الذهبي حيث أن الفارق مع نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الرابع 7 نقاط.