رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تنعي استشهاد ضابط أثناء مطاردة أحد المجرمين

نشر
الأمصار

نعت وزارة الداخلية العراقية، ضابط برتبة ملازم أول استشهد اثناء مطاردة أحد المجرمين المطلوب للقضاء في محافظة المثنى.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه "مازالت الدماء الزاكيات لرجال وزارة الداخلية تروي تراب هذا الوطن الطاهر، وهم يطاردون عناصر الجريمة المنظمة والعصابات الإرهابية، فببالغ الحزن والأسى تنعى وزارة الداخلية  العراقية الشهيد البطل الملازم الأول (عبد الله كامل براك) المنسوب الى مديرية إجرام المثنى اثناء مطاردة احد المجرمين المطلوب وفق قضايا جنائية مختلفة في محافظة المثنى." 

وتابعت، "إننا في الوقت الذي ننعى هذا الضابط الشجاع ، نؤكد ان وزارة الداخلية ستواصل العمل من أجل دحر الإرهاب والجريمة بمختلف صورها ولن يثنيها اي شيء عن ذلك".

في غضون ذلك، ذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "قوة من شرطة محافظة المثنى أشتبكت مع عصابة للتسليب والمخدرات في منطقة ام العصافير شمالي المحافظة وقتلت اثنين والقت القبض على اثنين اخرين بعد استشهاد احد ضباط الشرطة خلال عملية المداهمة".

 يذكر ان هذه العصابة المجرمة تمكنت من الهروب الشهر الماضي وتم تتبعها من قبل رجال الشرطة الأبطال.

أخبار أخرى..

رئيس العراق: الإرهاب انتهى ونحتاج لدعم دولي وإقليمي لمشروعنا التنموي.

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أن الإرهاب انتهى والعراق يحتاج لدعم دولي وإقليمي لمشروعه التنموي، مشدداً في الوقت نفسه على وجوب الإسراع بتشريع موازنة 2023 لتطبيق مضامين البرنامج الوزاري.

وقال رئيس الجمهورية، إن "كارثة الزلزال كبيرة والعراق تفاعل مع المأساة وهو مستمر بتقديم الدعم الإنساني للشعبين السوري والتركي".

 

وأضاف، متحدثا عن الوضع السياسي أن "الانتخابات الأخيرة في العراق عمقت مفهومي الأمن والسلام وجرت بقبول دولي وإقليمي وهنالك تنسيق وتعاون ونهج مشترك بين القوى السياسية وأجواء إيجابية، والمجتمع الدولي يهمه استقرار العراق لدوره الاقتصادي وفرصه الاستثمارية الكبيرة".

وتابع أن "هناك ترحيباً عربياً بدور العراق المحوري في المنطقة، والإرهاب انتهى ونحتاج لدعم إقليمي ودولي لمشروع العراق السياسي والأمني والتنموي" لافتاً إلى أن "برنامج الحكومة الوزاري لاقى ترحيباً دولياً وفقاً لما وجده رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زياراته الخارجية".

وشدد على وجوب الإسراع بإقرار الموازنة لتطبيق البرنامج الوزاري والبدء بالمشاريع الاستراتيجية.