رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرد يهاجم مسؤول كبير في السعودية والأخير يرد على تويتر

نشر
الأمصار

تعرض عبد الله الجالي أمين منطقة السعودية إلي موقف طريف حينما تعرض للهجوم من أحد قردة البالون حيث شدد على أن العمل جار على قدم وساق للحد من انتشار القردة في المنطقة.

وعبر صفحته الرسمية علي تويتر بث الجالي مقطع فيديو لمجموعة من قردة البابون حيث قال الجالي في تعليق: "تخبرون القرد أبوكشة.. هذا سلمكم الله يصير شيخ القطيع.. هجم علي وأنا أرمي كيس في برميل زبالة أكرمكم الله.. ما يدري أنه اختار يهاجم الشخص الغلط".


واستطرد المسؤول السعودي في تغريدته قائلا  "للمعلومية شغالين على قدم وساق مع زملائنا في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية للحد من انتشارها".

أخبار أخرى….

صندوق الاستثمارات السعودية يعلن عن خطوة جديدة بقيمة 5.5 مليار دولار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية عن إتمام الإصدار الثاني لسنداته الخضراء الدولية، والذي بلغت محصلاته 5.5 مليار دولار أمريكي، ستستخدم لتمويل وإعادة تمويل مشاريع الصندوق الخضراء، تماشيا مع إطار عمل التمويل الأخضر الخاص بالصندوق.

وكان الصندوق قد أصدر في أكتوبر 2022 أول سندات خضراء تصدر من قبل الصناديق السيادية العالمية، ومن ضمنها سندات خضراء تصدر لأول مره لمئة عام.

وستُعزز السندات موارد تمويل الصندوق لأنشطته واستثماراته، وستتيح له فرصة الاستفادة من أسواق الدين حول العالم وتعزيز الاستثمارات في المشاريع الخضراء، تماشياً مع استراتيجية تمويل الصندوق متوسطة المدى.

وتجاوز المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب 33 مليار دولار أمريكي، كما تجاوزت نسبة التغطية أكثر من 6 أضعاف إجمالي الإصدار مقسمة على الشرائح التالية: الأولى بقيمة 1.75مليار دولار أمريكي (ما يعادل 6.56 مليار ريال سعودي) لسندات مدتها 7 سنوات ، والثانية بقيمة 2 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 7.5 مليار ريال سعودي) لسندات مدتها 12 سنوات ، والثالثة بقيمة 1.75 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 6.56 مليار ريال سعودي) لسندات مدتها 30 سنوات.

 إقبال المؤسسات الاستثمارية الدولية

وقد شهد الإصدار إقبالا من المؤسسات الاستثمارية الدولية، بما فيها الاسيوية. ويؤكد الإصدار الثاني للسندات الخضراء على قدرة الصندوق على تنويع مصادر تمويله واستمرار الثقة في دور الصندوق كداعم أساسي لاقتصاد المملكة العربية السعودية ومكانته كأحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيرًا.

ويأتي الإصدار تأكيداً على دور الصندوق في تنويع مصادر دخل السعودية، كونه أحد أكثر صناديق الثروة السيادية تأثيراً في العالم، وامتداداً لالتزام الصندوق بإطار عمل التمويل الأخضر الخاص به، والذي يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية ويتوافق مع المعايير المحددة في مبادئ السندات الخضراء الصادرة عن الرابطة الدولية لسوق رأس المال (ICMA) في عام 2021، ومبادئ القروض الخضراء الصادرة عن الرابطة الدولية لسوق الدين (LMA) للعام 2021.