رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الشؤون الجزائرية تعلن عن وفاة مواطنتين في تركيا إثر الزلزال المدمر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، اليوم الخميس، تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، الاثنين الماضي، مخلفا خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وجاء في بيان للوزارة : "في إطار متابعة أوضاع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في جمهورية تركيا والجمهورية العربية السورية خاصة في المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب البلدين الشقيقين, بالتنسيق مع سفارتي الجزائر بأنقرة ودمشق والقنصلية العامة باسطنبول, تعلم وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين".

ويتعلق الأمر, حسب البيان, بكل من السيدة سرايري سميحة (44 سنة) و ابنتها بربر هديل (13 سنة), اللتين تم انتشال جثتيهما في مدينة الإسكندرون, بمحافظة هاتاي جنوب تركيا, ظهر اليوم, وتم التأكد من هويتيهما.

وقد باشرت مصالح القنصلية العامة للجزائر باسطنبول بالتنسيق مع السلطات التركية, إجراءات نقل جثمانيهما إلى مدينة اسطنبول قصد إعادتهما إلى أرض الوطن, حيث ستتكفل الدولة الجزائرية بجميع مصاريف نقل الجثمانين, يضيف بيان الوزارة.

و تقدمت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج "بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيدتين", داعية "من الله عز وجل أن يتغمد روحهما الطاهرة برحمته الواسعة ويرزق ذويهما جميل الصبر والسلوان".

أخبار أخرى..

الجزائر.. لعمامرة يشارك في القمة الـ32 للآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء

شارك وزير الشؤون الخارجية الجزائري و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس في القمة ال32 للآلية الافريقية للتقييم من قبل النظراء التي جرت أشغالها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسبما أشار اليه بيان للوزارة.

وقد توجت هذه القمة التي عقدت تحت اشراف رئيس سيراليون، جوليوس مادا بيو، تمهيدا للندوة ال36 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي المقرر عقدها يومي 18 و 19 فبراير، بالمصادقة على عدة وثائق منها التقرير السنوي حول وضعية الحوكمة في افريقيا، حسب نفس المصدر.

وفي كلمته، أكد لعمامرة على تمسك الجزائر بأهداف البنية الأفريقية للحوكمة، مؤكدا على مساهمتها في تعزيز الاستقرار والتنمية والرفاهية للشعوب الأفريقية.


في هذا الصدد، أوضح لعمامرة أن الآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء التي تحتفل هذه السنة بالذكرى ال20 لإطلاقها قد حققت الكثير من النجاحات التي تؤهلها لأداء دور أساسي في تنفيذ الأجندة القارية 2063.