رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "الخارجية" و"الهجرة" تعلنان أرقام لإغاثة المصريين في تركيا وسوريا

نشر
الأمصار

بعد توابع الكارثة الإنسانية التي سببها الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، أعلنت وزارة الخارجية، أنها تقوم بإجراء اتصالات، على مدار الساعة، من خلال القطاع القنصلي، مع سفارتي مصر لدى تركيا وسوريا، من أجل الوقوف على أوضاع المصريين الموجودين في البلدين عقب الزلزال المدمر والذي أسفر عن مقتل ما يزيد عن 16 ألف شخص في البلدين، مع الإعلان عن تخصيص أرقام لإغاثة المصريين في تركيا وفي سوريا.

أرقام لإغاثة المصريين في تركيا وسوريا
وكان السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد أكد أن هناك أرقام لإغاثة المصريين في تركيا وسوريا، بسفارتي مصر لدى تركيا وسوريا، فضلا عن تواصلها مع وزارتي خارجية البلدين والسلطات المحلية، للاطمئنان على أوضاع المصريين الموجودين هناك.

من جهة أخرى، عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، لقاءً افتراضيا، مع الطلاب المصريين الذين يدرسون في مختلف الولايات التركية، وذلك عقب إعلان الخارجية المصرية عن تخصيص أرقام لإغاثة المصريين في تركيا وسوريا.

الدولة تتابع أبنائها
 

وأكدت السفيرة سها جندي، حرص الدولة على متابعة أبنائها في أي مكان في العالم، مع الوقوف على احتياجاتهم خلال هذه الأزمة، وأضافت أن الوزارة تتابع الموقف عن كثب في اطار تنسيق وتكامل الجهود للاطمئنان على أبناء الجاليات المصرية، والمواقف الصعبة التي يتعرض لها الشباب المصري، الذي يواجه تجربة إنسانية صعبة، كما سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعداد قوائم لمتابعة موقف أبنائنا الدارسين في تركيا.

أرقام لإغاثة المصريين في تركيا وسوريا بعد إعلان الخارجية
 

وجاءت أرقام لإغاثة المصريين في تركيا وسوريا، التي خصصتها  وزارة الخارجية للإبلاغ عن أية حالات إصابة أو طلب المساعدة، بحسب بيان وزارة الخارجية، كالتالي:

سفارة مصر في تركيا: 00905497695566

سفارة مصر في سوريا: 00963112144886 - 00963112144885

أخبار أخرى…

السعودية: الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال تجمع أكثر من 145 مليون ريال

الأمصار

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس أن الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال وصلت لأكثر من 145 مليون ريال، موضحاً أن فرقهم مصرة على إيصال المساعدات للمتضررين رغم العوائق.

وقال المركز إن العمل الإنساني السعودي سيصل للمحتاجين حيثما كانوا مشيرا إلى وجود طائرة ثالثة تجهز بمساعدات إغاثة للتوجه إلى تركيا، وإن البعثة السعودية للإغاثة تعمل حاليا على الأرض في تركيا.


وكانت الحملة الشعبية السعودية "ساهم" لإغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا قد جمعت أمس الأربعاء 80 مليون ريال، وانطلق الجسر الجوي السعودي باتجاه البلدين.


فقد اتجهت فرق طبية سعودية متخصصة إلى مطار أضنة التركي، فجر الخميس.

كما حملت طلائع الجسر الجوي السعودي إلى مطار أضنة التركي فرق إسعاف وإنقاذ متخصصة.

كذلك انطلقت طائرتان سعوديتان إلى تركيا تحملان مساعدات طبية وإغاثية.


منصة "ساهم" لجمع التبرعات 

 

جاء ذلك بعدما أطلق المركز، الحملة الشعبية لجمع التبرعات عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وأوضح المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيع، مشاركة المركز مع جهات سعودية لإغاثة المتضررين من الزلزال، مشيرا إلى أن التبرعات وصلت إلى أكثر من 13 مليون ريال سعودي قبل إطلاق الحملة الشعبية الأربعاء.

كما أعلن عن تدشين جسر جوي لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا جراء الزلزال، لافتا إلى التركيز على الإغاثة الصحية والغذائية
 

الدعم لتركيا وسوريا
 

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كانا قد وجها بتقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين وخلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

كما أعربا عن أصدق التعازي والمواساة للجمهورية التركية والجمهورية السورية، وشعبيهما الشقيقين، خاصة أسر الضحايا، وتمنياتهما للمصابين بالشفاء العاجل وذلك جراء الزلزال، وما خلّفه من وفيات وإصابات وأضرار مادية في بعض المناطق التركية والسورية، وتؤكد المملكة وقوفها وتضامنها مع البلدين الشقيقين في هذا الظرف الإنساني، وفق ما نقلته "واس".