رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن تقديم تسهيلات للمعتمرين العراقيين

نشر
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، عن تقديم تسهيلات عدة للمعتمرين العراقيين.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "التسهيلات شملت، تأدية العمرة بدون شروط عمرية أو عددية أو قيود إجرائية تتعلق بوجود المحرم للمرأة، مع تسهيل تنقل المعتمرين بين مدن ومناطق المملكة من خلال تمديد فترة تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا".

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى "تجهيز أكثر من 20 معرضًا و100 موقعًا تاريخيًا يُوثق سيرة النبي ﷺ وأصحابه الكرام لإثراء رحلة الحجاج والمعتمرين من جمهورية العراق".

وقال رئيس هيئة الحج والعمرة في كلمة ألقاها نيابة عنه الوكيل الإداري والمالي شريف أحمد عباس، خلال مؤتمر صحفي، إن "زيارة وزير الحج السعودي والوفد المرافق له تعد سابقة من نوعها وتعزز العلاقات بين البلدين وحرصهما على إدامة الخدمات للحجاج من خلال تعاون شركات الحج والعمرة ووجود التسهيلات من القائمين على وزارة الحج السعودية".

وأضاف، أن "تسهيلات قدمت من بينها تمديد تأشيرة العمرة لمدة 3 أشهر ما ولد ارتياحاً كبيراً لشركات العمرة"، مشيرا إلى أن "استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة بالتزامن مع الاعتماد المتبادل سيسهل الإجراءات المتبعة بملفي الحج والعمرة".

وأكد، أن "الهيئة على أتم الاستعداد للتعاون بكافة المجالات لراحة الحاج والمعتمر العراقي وتقديم أفضل الخدمات"، مبينا أن "العراقيين يتوافدون بكثافة ومنذ بداية موسم العمرة الذي انطلق هذا العام حيث تم تسجيل مايقارب 300 ألف معتمر لغاية يومنا هذا عبر المطارات جوا ومنفذ عرعر".

وتابع: "سنعمل على تقديم الكثير من الخدمات الجديدة والمتطورة خلال موسم الحج، لاسيما ان هناك ملايين من العراقيين يتوافدون لأداء مناسك الحج".

وكانت قد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، عن توفر وظائف مؤقتة للسعوديين والسعوديات، للعمل بـ المسجد الحرام، والمسجد النبوي خلال موسم العمرة في رمضان لهذا العام.

وأوضح الموقع الرسمي لـ”الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي”، أن التقديم علي الوظائف سيبدأ يوم الأحد القادم وسيستمر لمدة 3 أيام.

وأعلنت “شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي” الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم:

سعودي الجنسية.

أن لا يكون على رأس عمل آخر .

أن تكون جميع البيانات المدخلة صحيحة وتحت مسؤوليته وأن يحضر أصول الأوراق الثبوتية في موعد المقابلة.

اجتياز المقابلة الشخصية.

وأشارت إلي أنه سوف يتم إتاحة رابط التقديم يوم الأحد القادم علي الموقع الرسمي  لـ”الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي”.