رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد السكندري يفوز على أسوان في الدوري المصري الممتاز

نشر
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري

افتتح الاتحاد السكندري الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز، بالفوز على ضيفه أسوان بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم اليوم الخميس على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

تقدم إبراهيم حسن لاعب الاتحاد السكندري بهدف في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، ثم سجل الأنجولي كريستوفاو مابولولو الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب إسلام جمال مدافع أسوان في الدقيقة 40، بعد مراجعة تقنية الفيديو بجانب حالة طرد أخرى، من نصيب هشام صلاح لاعب الاتحاد السكندري في الدقيقة 84.

وارتفع رصيد الاتحاد بقيادة مدربه الصربي زوران مانولوفيتش إلى 30 نقطة، متقدما للمركز الرابع وتراجع الزمالك للمركز الخامس بفارق نقطة واحدة.

ويلعب الزمالك يوم الإثنين المقبل ضد سموحة في الجولة 18 بستاد برج العرب في الإسكندرية.

وتجمد رصيد أسوان بقيادة مدربه أيمن الرمادي عند 22 نقطة في المركز الثامن.

من جهة أخرى، أكد ماهر نوفل وكيل أحمد بلحاج لاعب نادي الزمالك، بأنه خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، لمعرفة موقف اللاعب من قيده بصفوف القلعة البيضاء.

وأوضح نوفل في خطابه الموجه لاتحاد الكرة، أن هناك سوء تفاهم بين مرتضى منصور رئيس الزمالك واتحاد الكرة المصري وبالتالي لم يتم قيد أحمد بلحاج.

وقال نوفل في تصريحات خاصة ل : أتفقت مع بلحاج على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، للحفاظ على حق اللاعب، حيث أن الزمالك أخبرنا، بأن اللاعب مسجل بالفعل في قائمته، والاتحاد يرفض قيده. 

وأتم: ننتظر رد اتحاد الكرة خلال 3 أيام عمل، بناء على ذلك سيتم تحديد الخطوة المقبلة، لأن هناك شكوى بالفعل جاهزة لتقديمها في المحكمة الرياضية، لكن ننتظر رد الجبلاية.

رابطة الأندية ترفض طلب الزمالك:

قررت رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب، رفض طلب الزمالك، بتأجيل مباراة سموحة المقبلة في الدوري، بسبب مشاركة الأبيض في دوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف الزمالك نظيره شباب بلوزداد الجزائري، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، غدا الجمعة، في افتتاح مبارياته بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وطلب الزمالك تأجيل مواجهة سموحة المقررة 13 فبراير الجاري، ضمن الجولة ال18 من بطولة الدوري الممتاز، وهو ما رفضته رابطة الأندية.

وكشف مصدر في رابطة الأندية، أن ضغط المباريات نتيجة المشاركة في البطولات الأفريقية أمر معروف للأندية الأربعة المشاركة في هذه المسابقات قبل بداية الموسم، سواء كان الزمالك أو الأهلي أو فيوتشر أو بيراميدز.

وبررت الرابطة رفضها بأنها ترغب في إنهاء الموسم منتصف يوليو المقبل وتبحث عن انتظام مسابقة الدوري وهو ما سبق وطلبته جميع الأندية مرارا وتكرارا وهو أحد أهم أهداف رابطة الأندية.