رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي: مجلس النواب داعم لكل الجهود للحفاظ على حق المكون المسيحي

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، أن مجلس النواب العراقي داعم لكل الجهود للحفاظ على حق المكون المسيحي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي على العالم غبطة مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان والوفد المرافق له، بحضور وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق، والنائب دريد جميل ايشوع".

وأضاف، أنه" تم بحث أوضاع المكون المسيحي، ودعم الاستقرار في مناطق سهل نينوى، والحفاظ على ممتلكاتهم وحقوقهم واستحقاقاتهم التي كفلها الدستور أسوة بأبناء الشعب كافة".

وأكد الحلبوسي، أن" مجلس النواب داعم لكل الجهود التي تسهم في الحفاظ على حق المكون المسيحي، والسبل الكفيلة برعاية المكونات العراقية المتنوعة".

من جهته، عبَّر غبطة البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث عن "شكره للحلبوسي على دعمه كل ما يسهم في إشاعة المحبة والإخاء والسلم الاجتماعي والحفاظ على حقوق المكون المسيحي ووجوده".

أخبار أخرى..

مباحثات عراقية أردنية شاملة لإقامة مدينة اقتصادية مشتركة 

شاركت وزارة الصناعة والمعادن بالعراق، اليوم الأربعاء، في الاجتماعات الفنية للجنـة العراقية الأردنية المُشتركـة لمُناقشـة ملفـات التعـاون الثُنائـي فـي مُختلـف المجـالات.

وذكر بيان للوزارة، أن "الوزارة شاركـت في اجتماعات اللجنة الفنية للجنة العراقية الأردنية المُشتركة للدورة ( 29 ) بحضور الوفد العراقي ونُظرائهم من الجانب الأردني للتباحُث حول الملفات المطروحة لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وصياغة التوصيات والمحاضر النهائيـة".

وأضاف البيان أن "الاجتماع حضره عن الجانب العراقي وكيل وزارة التجارة ووكيل وزارة التخطيط والمُستشار العلمي لوزارة الصناعة والمعادن ومُدير عام هيئة المُدن الصناعية وعدد من المُدراء العامين والمسؤولين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص فيما حضرَ عن الجانب الأردني أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين وعدد من السادة المسؤولين والمعنييـن".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في المصاب الأليم بضحايا الزلزال.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن" السوداني أجرى اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، قدّم فيه التعازي والمواساة بضحايا الزلزال الذي وقع، فجر الاثنين، كما أعلن تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في هذا المصاب الأليم، داعياً الباري القدير بأن يتغمد الضحايا بوافر رحمته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل".