رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الزراعة العراقي يصادق على تثبيت موظفي العقود في ديوان الوزارة

نشر
الأمصار

صادق وزير الزراعة العراقي، عباس جبر العلياوي، اليوم الثلاثاء، على تثبيت موظفي العقود في ديوان الوزارة على الملاك الدائم.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة العراقية، في بيان لها، أن" العلياوي صادق على تثبيت موظفي العقود في ديوان وزارة الزراعة العراقية على الملاك الدائم"، مبينا، أن" التثبيت جاء بواقع 128 درجة وظيفية وحسب العناوين الوظيفية والشهادات الدراسية لكل منهم".

وفي سياق أخر، دعا محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، يوم الثلاثاء، إلى مراقبة عمل منافذ بيع الدولار داخل المصارف وتسهيل إجراءات قروض المواطنين والفلاحين والصناعيين في البلاد.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة المالية النيابية بحضور مدير مصرف الرافدين ( علي كريم ) ومدير المصرف الزراعي ( نبيل قيس ).

ووجه المندلاوي ، في الإسراع بإعداد القوانين التي لها علاقة بمهام اللجنة ، فيما جرى مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالقطاع المصرفي الحكومي ومنها انهاء ملف دعاوى التعويض الخارجية والبدء بالنظام الالكتروني المصرفي الذي سيحد من جرائم الاختلاس وتسريع الاجراءات المصرفية .

كما شدد  على اهمية إعادة النظر في آليات عمل المصارف الحكومية والأهلية  ، مبيناً ضرورة استمرار التنسيق مع اللجنة المالية بهدف معرفة احتياجات نهوضها وتطوير عملها .

 

 

ودعا النائب الأول إلى الإسراع بإدخال النظام الالكتروني وبشكل يحد من الخروقات وتنظيم وتسريع تقديم الخدمة المصرفية , والتشديد على مراقبة وحماية منافذ بيع الدولار ودعم التسهيلات المصرفية للمواطنين وبعض الشرائح الاخرى ولا سيما الصناعيين والفلاحين.

أخبار أخرى..

العراق.. انخفاض أسعار خام البصرة بأكثر من 3%.

تراجعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 3% مع انخفاض أسعار النفط عالمياً.

وانخفض خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا 2.22 دولار بما يعادل 2.85% ليصل الى 75.57 دولاراً للبرميل الواحد.

وانخفض خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 2.22 دولار أو ما يعادل 3.07% ليصل الى 70.02 دولاراً.


وشهدت أسعار النفط العالمية انخفاضا مع بداية الاسبوع الحالي مع ارتفاع مؤشر الدولار، ومؤشرات اقتصادية غير جيدة في أوروبا وأمريكا، قبل أن يعاود الارتفاع اليوم الثلاثاء.

 

وأعلنت وزارة الموارد المائية العراقية، الثلاثاء، أن السدود العراقية لم تتأثر بالزلزال الذي ضرب أجزاء من تركيا وسوريا وتعمل بصورة طبيعية.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات المهندس علي راضي ثامر، في بيان صحفي اليوم، إن سد الموصل والسدود العراقية الأخرى لم تتأثر بالزلزال والهزات الإرتدادية الأخرى.

وأضاف أن الوزارة استنفرت ملاكاتها العاملة في السدود وأجرت الفحص البصري وفحص لأجهزة الاستشعار المنتشرة في سد الموصل وأظهرت عدم تأثر السدود العراقية وبالخصوص سد الموصل بالزلزال والهزات الإرتدادية.