رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يصادق على قرار تعديل سعر صرف الدولار بما يعادل 1300 دينار

نشر
الأمصار

صادق مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على قرار تعديل سعر صرف الدولار بما يعادل 1300 دينار.

وذكر بيان له، أن " مجلس الوزراء العراقي، صادق على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي بتعديل سعر صرف الدولار مقابل الدينار، بما يعادل 1300 دينار للدولار الواحد".

وفي سياق أخر، جدد البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، التأكيد على قراره السابق بمنع التداول بالعملات الرقمية.

وقال البنك في بيان، "نؤكد "على قرارنا السابق بمنع استخدام البطاقات والمحافظ الالكترونية لغرض المضاربة والتداول بالعملات الرقمية بجميع انواعها"، مشددا على "ضرورة التزام المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية المجازة وشركات الدفع الإلكتروني كافة".

واضاف انه "على الجميع أن تلتزم باتخاذ كافة التدابير الإدارية والقانونية والفنية اللازمة لمنع وتتبع هكذا أنواع من المعاملات والتداولات، اضافة الى توعية زبائنكم بالمخاطر والإجراءات التي سيتم اتخاذها بحقهم بموجب القوانين والتعليمات النافذة المتعلقة بهذه المعاملات والتداولات".

واكد أنه "سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المؤسسات والزبائن المخالفين بموجب قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (39) لسنة 2015 والتعليمات الصادرة بموجبه في حال عدم الالتزام بما جاء أعلاه".

أخبار أخرى..

العراق.. انخفاض أسعار خام البصرة بأكثر من 3%

تراجعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 3% مع انخفاض أسعار النفط عالمياً.

وانخفض خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا 2.22 دولار بما يعادل 2.85% ليصل الى 75.57 دولاراً للبرميل الواحد.

وانخفض خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 2.22 دولار أو ما يعادل 3.07% ليصل الى 70.02 دولاراً.

وشهدت أسعار النفط العالمية انخفاضا مع بداية الاسبوع الحالي مع ارتفاع مؤشر الدولار، ومؤشرات اقتصادية غير جيدة في أوروبا وأمريكا، قبل أن يعاود الارتفاع اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الموارد المائية العراقية، الثلاثاء، أن السدود العراقية لم تتأثر بالزلزال الذي ضرب أجزاء من تركيا وسوريا وتعمل بصورة طبيعية.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات المهندس علي راضي ثامر، في بيان صحفي اليوم، إن سد الموصل والسدود العراقية الأخرى لم تتأثر بالزلزال والهزات الإرتدادية الأخرى.

وأضاف أن الوزارة استنفرت ملاكاتها العاملة في السدود وأجرت الفحص البصري وفحص لأجهزة الاستشعار المنتشرة في سد الموصل وأظهرت عدم تأثر السدود العراقية وبالخصوص سد الموصل بالزلزال والهزات الإرتدادية.

كما أوضح راضي، أنهم مستعدون لاستقبال أي كمية من المياه في حال ورودها من الجارتين خصوصاً، وأن هناك فراغا خزنيا في السدود يمكننا من التعامل مع أي موجة مياه ترد للعراق.