رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل حفل هاني شاكر في سوريا حدادًا على ضحايا الزلزال

نشر
الأمصار

أعلن الفنان هاني شاكر عن تأجيل الحفل الذى كان من المقرر إحياؤه في سوريا يوم 13 فبراير بمناسبة عيد الحب، وذلك حدادا على ضحايا سوريا نتيجة الزلزال الذى ضرب البلاد خلال الساعات الماضية.

 

وفي وقت سابق، أعلن الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين السابق، عودته للتمثيل مرة أخرى بعد غياب دام سنوات عديدة، حيث أكد أنه يستعد لدخول عالم الدراما التليفزيونية من خلال عمل درامي سيكون من تأليف أيمن سلامة، مشيرًا إلى أنه عقد عدة جلسات عمل مع سلامة للوقوف على التفاصيل المبدئية للشكل العام للمسلسل.

 

اقرأ أيضًا..

ليالي شتوية لفريق باليه موسكو الروسية بالأوبرا المصرية


تقام ليالي فرقة باليه موسكو الروسية على مسرح الأوبرا المصرية، بمشاركة نجوم مسرحي البولشوي والمارينسكي لتقدم الباليه الشهير الجمال النائم للموسيقار العالمي تشايكوفسكي وذلك لمدة ثلاثة ليالي متصلة.

جذير بالذكر أن روسيا تعد من أوائل دول العالم في فن الباليه حيث بدا بها في عهد القيصرة " أن " 1693 ـ 1740 التي استقدمت من فرنسا " يابتست لاندى " أشهر مدربي البالية وقتِها ، وافتتحت له عام 1735 أول مدرسة متخصصة بمدينة سان بطرسبورج وانحصر قبول تلاميذها من الأطفال علي أبناء حاشية البلاط، بعدها تقدم " يابتست " عام 1737 بإلتماس إلي القيصرة يطلب القيام بتدريب عدد من الشباب، ونال إلتماسه قبولاً ليكونوا أول نواة بنيت عليها مدرسة البالية الحديثة التي انتشرت فى أوروبا بعد ذلك ، وبعد وفاته مرت حالة من الركود بهذا الفن ثم عاد للازدهار علي يد ماريوس بيتيبا الذي عكف علي تطويره وصولا الي ذروة عصره.

من ناحية أخرى، يحيي المنشد علي الهلباوي، حفلاً غنائيًا بساقية الصاوي بمنطقة الزمالك في مصر يوم 21 شهر فبراير الحالي، وسيقدم خلاله عددًا من الابتهالات والمدائح والقصائد الصوفية، بجانب بعض الأغاني الذي يحبها جمهوره منها "مليون قصيدة" و"ليلي طال" و"رسالة" و"يا رب" و"قل للمليحة" و"ابعتلي جواب"، ومرسال لحبيبي، وغيرهم.

يشار إلى أن الفنان علي الهلباوي هو ابن المنشد الديني الشيخ محمد الهلباوي، والذي بدأ الغناء في عمر الـ 17 عامًا، مع فرقة "الهلباوي"، ثم انفصل تدريجيًا عنها، حتى أصدر ألبومه الخاص الذى يضم مجموعة من الأعمال التي تمزج بين الغناء والإنشاد، وقدم العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية في مصر، ونجح في تكوين شعبية جماهيرية كبيرة.