رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. نائب الرئيس يتوقع مزيداً من الضحايا

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس تركيا، فؤاد أوقطاي، اليوم "الإثنين"، إن بلاده تتوقع مزيدا من الضحايا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد.

وقال أوقطاي، في تصريحات صحفية: “نواجه صعوبات في جهود إنقاذ ضحايا الزلزال، ونحاول الوصول إلى ضحايا الزلزال عبر طرق بديلة بسبب الركام”.

وأضاف: “سيتم نقل المتضررين من الزلزال إلى المدن الجامعية والمراكز الرياضية”.

وأكد أن تركيا ستواصل عمليات الإجلاء في المناطق المنكوبة بالزلزال.
وأشار إلي أن “تأخير المساعدات للمناطق المنكوبة لا يعني أنها لن تصل”.

وأكد نائب الرئيس التركي، أنه لا توجد مخاطر من انهيار السدود جراء الزلزال.

ومنذ قليل، أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، اليوم لإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا إلى 1541 قتيلاً و 9733 جريحًا.

أخبار أخرى…

تركيا تعلن آخر حصيلة لضحايا الزلزال المدمر

أعلن نائب رئيس تركيا، فؤاد أوقطاي، اليوم لإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا إلى 1541 قتيلاً و 9733 جريحًا.

وشهدت كل من تركيا وسوريا زلزالا فجر اليوم الاثنين بلغت قوته 7.8 درجة ضرب ، هو الأسوأ الذي تشهده تركيا هذا القرن، كما شعر به سكان في قبرص ولبنان وتلاه زلزال آخر كبير مع بداية الظهيرة بقوة 7.7 درجة.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الزلزال بأنه أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ عقود طويلة، مرجحا زيادة عدد القتلى مع استمرار جهود البحث والإنقاذ.
وقال اردوغان، للصحفيين في مؤتمر صحفي في مركز تنسيق إدارة الكوارث في أنقرة: "الجميع يضعون كل قلوبهم وأرواحهم في الجهود المبذولة لكن الشتاء وبرودة الطقس وحدوث الزلزال خلال الليل صعب من الأمور".

أخبار أخرى…

الإمارات وبريطانيا تشاركان في عمليات البحث والإنقاذ في تركيا وسوريا

أعلنت الإمارات إرسال إمدادات عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وأسفر عن مصرع وإصابة المئات، كما أعلنت بريطانيا نشر فرق الاستجابة للطوارئ في تركيا للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

فمن جهته، وجه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم /الاثنين/، بإنشاء مستشفى ميداني وإرسال فريقي بحث وإنقاذ، إضافة إلى إمدادات إغاثية عاجلة لمساعدة المتأثرين من الزلزال في سوريا وتركيا.