رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من وزارة الدفاع في روسيا بشأن الحرب

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم الإثنين، إن قواتها سيطرت على ميكولايفكا، وهي مدينة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وبالأمس، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن أوكرانيا تخطط للقيام باستفزاز واسع النطاق في كراماتورسك بمنطقة دونيتسك من أجل اتهام روسيا بارتكاب جرائم حرب.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، إنه “وفقًا لمصادر متعددة، خطط نظام كييف لتفجير خاضع للرقابة في المنشآت الطبية في كراماتورسك للادعاء بعد ذلك أن روسيا شنت هجومًا متعمدًا على البنية التحتية المدنية”.
وكشفت أن صحفيين غربيين وصلوا بالفعل إلى كراماتورسك برفقة عملاء من جهاز الأمن الأوكراني لتغطية الاستفزاز المرتقب.

أخبار أخرى…

بوتين يعرب عن تعازيه لتركيا وسوريا في ضحايا الزلزال ويؤكد استعداده للمساعدة

الرئيس الروسي، فلاديمير

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لنظيريه التركي رجب طيب أردوغان، والسوري بشار الأسد، عن تعازيه في ضحايا كارثة الزلزال، وأكد استعداد روسيا للمساعدة في مواجهة تداعياته.

قال الكرملين إن الرئيس الروسي، أعرب في برقية عن تعازيه إلى نظيره السوري، مؤكدا استعداد روسيا لتقديم المساعدة لمواجهة تداعيات الكارثة، التي تسببت في مقتل وإصابه المئات، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

زلزال تركيا المدمر

ضرب زلزال بقوة 7.4 درجات، فجر اليوم الاثنين، محافظة كهرمان في تركيا وأدى إلى دمار في عدد من المدن.

ذكرت السلطات التركية أن الزلزال تسبب حتى الآن في مقتل 284 شخصا وإصابة 2300 آخرين، وتدمير أكثر من 1700 منزل.

زلزال سوريا المدمر

في سوريا ضرب زلزال بقوة 7.8 درجات، فجر اليوم الاثنين، مما أدى إلى دمار وسقوط عدد من المدن.

بلغ عدد ضحايا الزلزال حسب وزارة الصحة 237 قتيلا ونحو 700 جريح، بالإضافة إلى دمار كبير في المنازل، وبحسب بيانات المرصد السوري، بلغ عدد القتلى في سوريا نحو 400 شخص.

المساعدات الروسية

كما أفادت وزارة الطوارئ الروسية في بيان، بأنها أعدت طائرتين من طراز Ilyushin Il-76، محملة برجال الإنقاذ، لإرسالهم إلى تركيا، لمد يد العون للأتراك في مكافحة تبعات الزلزال.

وقال وزير الطوارئ الروسي، ألكسندر كورينكوف: "إن وزارة الطوارئ الروسية، مستعدة دائما لمد يد العون للدول الصديقة في المحن، فرجال الإنقاذ الروس يتمتعون بخبرة كبيرة لمجابهة حالات الطوارئ، ويمتلكون المعدات اللازمة لذلك، وهم على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة اللازمة لتركيا في هذه المحنة".