رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدنان درجال يلتقي السفير العراقي في إسبانيا.. صور

نشر
الأمصار

التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، اليوم الاثنين، السفير العراقي في إسبانيا الدكتور صالح التميمي في مقر الاتحاد.

وقدم السفير التهنئة لرئيس الاتحاد لمناسبة انتخابه في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ممثلا عن اتحاد غرب آسيا، وكذلك لمناسبة تحقيق منتخبنا الوطني الفوز ببطولة خليجي 25 وأيضا استضافة البطولة وتحقيقها نجاحا باهرا أشاد فيه الجميع، وكان محط اهتمام كبير أكد قدرة العراقيين على الإبداع والتفوق في جميع المجالات.

وحضر اللقاء عضو الاتحاد غالب الزاملي والأمين العام محمد فرحان، وعضو الهيأة العامة علي الأسدي واللاعب الدولي الأسبق نعيم صدام. 

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد "عدنان درجال" شكره الجزيل لزيارة السفير وامتنانه العميق للتواصل المميز ومباركته نجاح خليجي 25 وفوز منتخبنا في البطولة الاستثنائية.

عدنان درجال في سطور:

عدنان درجال مطر جاسم لاعب كرة قدم ومدرب عراقي، ووزير الشباب والرياضة ووزير الثقافة وكالة في حكومة مصطفى الكاظمي ثم حكومة محمد شياع السوداني.

يعتبر اللاعب عدنان درجال صاحب الارقام القياسية من حيث المشاركات، حيث انه أكثر لاعب شارك في الألعاب الأولمبية وبجميع المباريات العشرة التي خاضها منتخب العراق في الثلاث المرات التي تاهل لها.

 وهو كذلك أكثر لاعب عراقي اشترك في دورات الخليج اعوام (1979198219841988 - 1990) وحصل خلالها على ثلاث القاب واشترك ب 22 مباراة في هذه البطولة وكان كابتن المنتخب في عام 1988.

كذلك استطاع الفوز بلقب الدوري العراقي ست مرات (نادي الزوراء 1979 - نادي الطلبة 1981 - 1982 - نادي الرشيد 1987 - 1988 - 1989)، وبطولة الكأس 4 مرات أعوام (1979 - 1981 - 1987 - 1988) وبطولة الاندية العربية 3 مرات أعوام (1987 - 1988 - 1989).

واستلم بعدها تدريب منتخب العراق ويومها كان اصغر مدرب درب منتخب العراق بعمر يقارب 32 عام وكان ذلك عام 1992 وتمثل فترته واحدة من اصغر فترات مدربي منتخب العراق الكروية وهي سنة ونصف تقريبا شارك منتخب العراق يومها ما يقارب 20 مباراة انتهت اربع منها بالخسارة وخمس تعادلات وإحدى عشر مباراة بالفوز.

استلم عدنان درجال تدريب المنتخب العراقي في مرحلة صعبة عاشها العراق بسبب الحصار الاقتصادي والرياضي على العراق بسبب غزوه للكويت، حيث كانت القرارات الصادرة من اتحاد الكرة الآسيوي تتخذ سياسة الأقصاء ضد العراق، مما أبعد المنتخب العراقي عن المشاركة في أي محفل آسيوي أو خليجي أو عربي، ولكن عدنان درجال عمل جاهداً لاظهار المنتخب جيدا خلال تلك الفترة الصعبة وكان ذلك بمساعدة مساعديه الذين قام باختيارهم بنفسه، وهم حسين سعيد وفتاح نصيف.