رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤلف فيلم "المطاريد" ينفي التشابه بين فيلمه وفيلم "4-2-4"

نشر
الأمصار

رد المؤلف صلاح الجهيني عن انتقاد البعض لفيلمه الجديد “المطاريد” والذي يقوم ببطولته أحمد حاتم وتارا عماد وإياد نصار بشأن التشابه مع فيلم “4-2-4” الذي قام ببطولته يونس شلبي وسمير غانم.

وقال صلاح الجهينى في تصريح لـه: لقد شاهدت جميع الأفلام التي قدمت عن كرة القدم ومنها الفيلم الشهير “4-2-4” وارى أن فيلم المطاريد قد يتشابه إلى حد ما مع هذا الفيلم الشهير ولكنه مختلف تماما سواء في مضمونه الفني أو الشخصيات التي تظهر بالعمل.

وأضاف صلاح الجهيني : "أرى أن من الظلم أن نشبه فيلما باخر ونقلل منه لمجدر أن العمل يتحدث عن كرة القدم، فان يمكن أن يكون الإطار العام به تشابه ولكن الاختلاف في المضمون والحبكة الدرامية للعمل.

صلاح الجهيني واختيار عالم كرة القدم 

كشف المؤلف صلاح الجهيني عن تفاصيل تقديمه فيلم “المطاريد” الذي يقوم ببطولته أحمد حاتم وتارا عماد واقتحامه عالم كرة القدم.

وقال صلاح الجهيني : “أرى أن عالم كرة القدم يخدم اكثر الهدف أو الرسالة التي ارغب في تقديمها خلال هذا العمل وهو الوصول إلى الطموح وتحقيق النجاح الجماعي”.
وأوضح صلاح الجهيني : أن عالم كرة القدم أفضل مجال يمكن أن يحقق لي الهدف المرجو منه وتحقيق الرسالة التي أرغب في توصيلها من خلال هذا العمل.

قصة فيلم المطاريد 

وتدور أحداث المطاريد في إطار كوميدي حول صلاح (أحمد حاتم) الذي يعود من أمريكا بعد وفاة والده ليبيع أملاكه في الأرياف، بما فيها نادي كرة القدم، ليجد نفسه متورطاً مع هذا النادي في العديد من المشاكل. والفيلم من إخراج ياسر سامي وتأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، منتج منفذ محمد نصّار.

ويشارك في بطولة الفيلم أحمد حاتم وإياد نصّار وتارا عماد، محمد محمود، محمود حافظ، محمود الليثي، محمود البزاوي، حسن مالك، طه الدسوقي، محمود السويسي، دنيا سامي، مصطفى غريب، ومحمد مولى.

أخبار أخرى…

فيلم "المطاريد" يتخطى المليون الأول بعد 3 أيام من عرضه في السينما

حقق فيلم "المطاريد" بطولة الفنان أحمد حاتم إيرادات بلغت 463 ألف جنيه ليلة أمس الجمعة، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم منذ طرحه لـ مليون و200 ألف جنيه، ومن المتوقع أن تتزايد إيرادات السينما بوجه عام عقب انتهاء فترة الامتحانات.

تدور أحداث فيلم "المطاريد" في إطار كوميدي حول صلاح (أحمد حاتم) الذي يعود من أمريكا بعد وفاة والده ليبيع أملاكه في الأرياف، بما فيها نادي كرة القدم، ويشارك في بطولة الفيلم أيضًا إياد نصار، تارا عماد، محمد محمود، محمود حافظ، محمود الليثي، محمود البزاوي، حسن مالك، طه الدسوقي، محمود الليثي، دنيا سامي، مصطفى غريب، ومحمد مولى.

كواليس فيلم "المطاريد"

وظهر أحمد حاتم الإعلان الرسمي للعمل وهو يستعرض بثقة كبيرة قدراته التدريبية في تكوين فريق فريد من نوعه لكرة القدم، متحديا بذلك حسن شحاتة مدرب كرة القدم المصري الشهير، بينما تنم هيئة وتصرفات أعضاء الفريق بعكس ما توحي به كلمات حاتم، فإلى أي مصير سيقوده فريق المطاريد؟ هذا ما ستكشف عنه أحداث الفيلم، وظهر الفنان يونس شلبي بدور والد أحمد حاتم المتوفي.

يذكر أن آخر أعمال "حاتم" مسلسل "أنا وهي" الذي قام ببطولته بمشاركة الفنانة هنا الزاهد، والذي عرض خارج السباق الرمضاني، وهو من تأليف مصطفى حمدى وإخراج سامح عبد العزيز، وشاركهما بطولته أشرف عبد الباقى، ميرهان حسين، عارفة عبد الرسول، محمد ثروت، محسن منصور، محمود البزاوى، سلوى محمد على، ندا عادل، محمد الصاوى، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم عبير صبرى، محمد أنور، كريم عفيفى وآخرين.