رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرة في سماء غزة

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، اعتراض مسيرة في أجواء قطاع غزة.

وأصدر الجيش بيانا: "اعترضت قوات الدفاع الجوي قطعة جوية في سماء قطاع غزة، والحديث ليس عن إطلاق قذيفة صاروخية".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم استخدام منظومة القبة الحديدية لاعتراض المسيرة، مشيرة إلى أنها سقطت في القطاع ولم تصل إلى الجانب الإسرائيلي، ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاقها المسيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل إسقاط مسيرة أطلقتها حركة "حماس" من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان حينها: "رصدت قوات الجيش الإسرائيلي مسيرة درون تابعة لمنظمة حماس بمنطقة العائق الأمني في شمال قطاع غزة، وتم إسقاطها بالقرب من السياج وضبطها".

فلسطين.. 6 إصابات برصاص الاحتلال في اريحا

وأصيب ستة مواطنين، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا شرق فلسطين ، تخلله اعتقال مواطن ونجليه.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينة، بأن ستة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال في المخيم، بينها إصابة في الصدر والبطن، وباقي الاصابات في الأطراف.

وأوضحت أن قوات الاحتلال أعاقت دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا، أثناء توجههم لعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

من جهته، أعلن مدير مستشفى أريحا ناصر عناني لمراسلنا، عن ثلاث إصابات وصفت بالحرجة، وجرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله .


وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، بتعزيزات عسكرية، وحاصرت منزلا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها مواطنين اثنين بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعت مركبات الإسعاف من دخوله، لنقل المصابين.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال هدمت جزءا من أسوار المنزل المحاصر، وطلبت من المتواجدين فيه بتسليم أنفسهم، عبر مكبرات الصوت، ولا تزال تدفع بتعزيزات إلى داخل المخيم.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عوني لافي، ونجليه محمد، وجميل، بعد أن داهمت منزلهم، وفتشته.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا يوم أمس، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت تجاه مركبات المواطنين، قبل أن تتمركز قرب مدخل مخيم عقبة جبر، حيث تواصل حصارها لمدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامتها منذ السبت الماضي، على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

مركز فلسطين يرصد 270 حالة اعتقال من القدس خلال يناير

وأكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، أنه وثق من خلال متابعته لحالات الاعتقال 270 حالة اعتقال من مدينة القدس خلال شهر يناير الماضي بينهم 62 طفلاً و7 نساء

وقال مركز فلسطين، إن شهر يناير كان ثقيلاً على المقدسيين حيث صعدت حكومة الاحتلال المتطرفة منذ بداية العام من استهداف أهالي القدس بالعديد من أشكال التنكيل والقهر، أبرزها اعتقال المئات والاستدعاءات وفرض الغرامات المالية والأبعاد والحبس المنزلي بهدف رفع فاتورة صمود المقدسيين على أرضهم ومقدساتهم، واستنزافهم وردعهم عن الدفاع عن المدينة المقدسة، والتصدي للاقتحامات المتصاعدة للمسجد الأقصى، و إفراغ المدينة من أهلها الأصليين.