رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منخفض جوي جديد يضرب فلسطين الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت الأرصاد الجوية عن تفاصيل الحالة الجوية في فلسطين، والمنخفض الجوي الحالي خلال اليوم الجديد منه والذي يبدأ مع يوم الاثنين والثلاثاء القادمين.

حيث تتأثر فلسطين اليوم بمنخفض جوي بارد الى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا

بينما غداً يوم الاحد، سيكون غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق خاصة في ساعات الصباح.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن يوم الاثنين القادم، تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية اكثر برودة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة وعاصفاً وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا .

بينما تنخفض درجات الحرارة الثلاثاء القادم ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط بمشيئة الله الامطار .

أخبار أخرى..

فلسطين.. 296 مليون يورو دعم أوروبي للحكومة وغوث اللاجئين

وقع الاتحاد الأوروبي مع السلطة الفلسطينية، اتفاقية حزمة للدعم المالي عن عام 2022 بقيمة 296 مليون يورو.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية والسفراء والممثلين والقناصل العامين للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، ووقع الاتفاقية وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة، وممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية سفين كون فون بورجسدورف.

 198 مليون يورو لميزانية الحكومة 

وستقسم حزمة الدعم الأوروبي بواقع 198 مليون يورو لميزانية الحكومة و98 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

ونقلت الوكالة عن عباس تأكيده على "أهمية التزام إسرائيل بالوقف الكامل للأعمال أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين وتخالف الاتفاقيات الموقعة وتنتهك القانون الدولي".

أهمية الدور السياسي في دعم السلام 

وقدم عباس الشكر للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء على الدعم السياسي لحل الدولتين وفق القانون الدولي، ولدعم الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، مشددا على أهمية هذا الدور السياسي في دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

كما شكر الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء على الدعم الاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مؤكدًا التزام فلسطين بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة ونبذ العنف والإرهاب.

وشدد عباس على "أهمية الشراكة الكاملة مع الاتحاد الأوروبي لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا والعالم، وفق قرارات الشرعية الدولية، والعمل على تنفيذ رؤية حل الدولتين، بإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية".