رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن النسخة الخامسة لمنتدى شباب العالم

نشر
الأمصار

كشفت إدارة منتدى شباب العالم عن إطلاق مؤتمر صحفي، اليوم السبت للإعلان عن النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم، يعقد المؤتمر بحضور موسع من مؤسسات مصرية ودولية ومنظمات الأمم المتحدة في مصر والإعلام المصري والأجنبي.

 

كانت بداية الانطلاق في نوفمبر 2017، حيث شارك شباب من جميع أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ومنذ ذلك الحين أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، ومع شباب من كافة أنحاء العالم، واستمر العمل وصولاً للنسخة الرابعة 2022.

 

اقرأ أيضًا..

الخارجية المصرية: مستمرون في متابعة حادث العثور على جثة مواطن مصري بإيطاليا


صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع على مدار الساعة مع القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في ميلانو، المستجدات الخاصة بملابسات حادث العثور على جثة المواطن المصري محمد إبراهيم منصور محمد داخل سيارته في منطقة ريفية نائية بمدينة فيدجيفنو بمقاطعة بافيا بإيطاليا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها القنصلية العامة فى ميلانو من الشرطة الإيطالية، فإن التحقيقات الأولية أثبتت أن الوفاة ناتجة عن إطلاق أعيرة نارية علي المواطن، أتبعها إشعال الجناة النيران في سيارته.


وتواصل القنصلية العامة في ميلانو اتصالاتها المكثفة مع جهات التحقيق التي تتبع مسارات متعددة للكشف عن الجناة في أسرع وقت، كما أن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع مع عائلة المواطن في مصر.

وتتواصل القنصلية مع افراد من عائلته من المقيمين في إيطاليا، لضمان شحن الجثمان إلى أرض الوطن فور استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي وقت سابق،  أكد مصدر بوزارة الخارجية الأمريكية ضرورة التوصل لحل دبلوماسي سريع في قضية سد النهضة.

وشدد المصدر وفق ما نقلته وكالة “ أ ش أ” على أهمية استمرار المفاوضات من أجل حل قضية سد النهضة، مشددا على ضرورة التوصل لحل دبلوماسي سريع لهذه القضية والتوصل لحل يضمن مصالح كافة الشعوب.

وأضاف أن مصر تعد شريكا استراتيجيا وثيقا للولايات المتحدة، وذكرت أن أمريكا تضطلع بدور كبير ومهم لضمان السلم والأمن الإقليميين.

وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن التنسيق بين مصر وأمريكا يجري حيال العديد من الملفات الدولية المهمة.
وأضاف أن الولايات المتحدة تقف مع مصر لتعزيز المرونة الاقتصادية، وتوثيق العلاقات بين الشعبين، ومعالجة أزمة المناخ.

وأكد المصدر إن العام الجاري سيشهد المزيد من الزيارات المتبادلة بين مسؤولي مصر والولايات المتحدة.