رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تلزم القادمين من الصين بإجراء فحص كورونا

نشر
فحص كورونا في الصين
فحص كورونا في الصين

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الإثنين، إلزام جميع القادمين من الصين، اعتباراً من الثلاثاء، تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 في غضون 48 ساعة من المغادرة.

وأشارت وزارة الصحة القطرية إلى أنه يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر من الصين، بغض النظر عن حالة التطعيم أو المناعة، تقديم نتيجة سلبية لفحص "بي سي آر"، وذلك في غضون 48 ساعة من وقت المغادرة إلى قطر.

ونوهت أن تحديث السياسة الحالية المتعلقة بجائحة كورونا يعد بمثابة إجراء مؤقت تم اتخاذه لحماية المسافرين القادمين إلى قطر، والمجتمع من الفيروس، وخاصة أن الصين تشهد حاليا انتشارا واسع النطاق لفيروس "كوفيد-19" بين سكانها.

يذكر أن الحجر الصحي لم يعد إلزاميا لجميع المسافرين القادمين من الخارج، لكن يتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بالفيروس بعد وصولهم إلى قطر، الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقا للإجراءات المتبعة في البلاد، مضيفة أنه لم يعد إلزاميا كذلك على المواطنين والمقيمين في قطر إجراء اختبار الفحص المستضد السريع عند الوصول إلى البلاد.

أخبار أخرى.. 

مواني قطر تستقبل 140 ألف طن من البضائع العامة في ديسمبر

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر"، عن مناولة أكثر من 140 ألف طن من البضائع العامة في ديسمبر الماضي، بنمو قدره 86 بالمئة على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت مواني قطر، في حسابها الرسمي على موقع تويتر، أنها استقبلت 267 سفينة في ديسمبر الماضي، بنسبة زيادة بلغت 5 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.. مشيرة إلى استقبال 6263 من السيارات والمعدات و38867 رأس ماشية و 45985 طن من مواد البناء والإنشاءات.

وكانت قد أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف حاجزا أمنيا بمدينة الإسماعيلية شمال شرقي العاصمة المصرية، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم الأحد، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية بالبحرين، عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها بشدة للهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف حاجزًا أمنيًا في محافظة الإسماعيلية شمال شرق جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من رجال الأمن.

وأكدت وزارة الخارجية بالبحرين، موقف مملكة البحرين الثابت في تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، معبَّرة عن صادق تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق وذوي الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي سياق أخر، أدانت دولة الإمارات، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش للشرطة في مدينة الإسماعيلية، وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى.