رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يدعو الشركات العالمية للعودة إلى نشاطاتها في ليبيا

نشر
رئيس حكومة الوحدة
رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الجمعة، دعمهم جهود المؤسسة الوطنية للنفط لدعم تفعيل الاتفاقيات وإبرام أخرى جديدة تسهم في زيادة الإنتاج في النفط والغاز.

ودعا الدبيبة، خلال اجتماع عقد اليوم الجمعة بتنظيم المؤسسة الوطنية للنفط، في كلمة له، الشركات العالمية لعودة نشاطها في ليبيا بعد حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد، بحسب إعلام الحكومة.

ومن الجانب الأخر، أكد رئيس المؤسسة الوطنية، فرحات بن قدارة، أهمية انعقاد ملتقى دعم قطاع النفط والغاز  في هذه الفترة، مشيداً بدور الحكومة والمصرف المركزي وديوان المحاسبة في استقرار القطاع ودعمه، وفق تعبيره.

وجاء الإجتماع بمشاركة كل من المصرف المركزي، ووزراء بحكومة الوحدة الوطنية، بالإضافة إلى المصرف الخارجي، ومصارف وشركات نفطية عالمية ومحلية، وذلك بهدف عرض المؤسسة خطتها لزيادة الإنتاج.

 

أخبار أخرى…

ليبيا.. الممثل الأممي يحثّ دول الجوار لزيادة دعم خطة انسحاب المرتزقة

قام الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، بحض دول جوار ليبيا على زيادة دعمها للبعثة الأممية، واللجنة العسكرية المشتركة 5+5 من أجل تنفيذ خطة العمل المتعلقة بانسحاب المقاتلين والمرتزقة الأجانب.

جاء ذلك خلال لقاء باتيلي بمقر البعثة الأممية في ليبيا مع سفيري السودان إبراهيم محمد أحمد، والنيجر إسيك إيغ غاتو، والقائم بالأعمال التشادي بشير تريبو عبود، الذين أكدوا بدورهم دعم ليبيا في هذا الصدد، وفق سلسلة تغريدات على حساب المبعوث الأممي على «تويتر».

وكشف باتيلي إنه ناقش خلال  اللقاء «الأزمة المستمرة في ليبيا، والديناميات الأمنية في دول الجوار»، لافتا إلى تشديده على ضرورة «التضامن وتنسيق الجهود باعتبارهما ضرورة لبناء الاستقرار والسلام في ليبيا، ورافعة للتكامل الإقليمي».

وجدير بالذكر، أن باتيلي أجرى أخيرا جولة خارجية شملت كل من الجزائر والكونغو برازفيل والمغرب، بحث خلالها مع قادة ورؤساء دبلوماسية تلك الدول العملية السياسية في ليبيا وسبل المضي قدما نحو الاستحقاق الديمقراطي.

أخبار أخرى..

 

الاثنين المقبل.. إيطاليا تسلِّم ليبيا زورق دورية بحضور المنقوش

أعلنت السلطات الإيطالية أنها ستسلم السلطات الليبية يوم الاثنين المقبل زورق دورية بحضور وزير الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش ومفوض أوروبي.