رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تنفي إلزام المصلين بسداد فواتير كهرباء المساجد

نشر
الأمصار

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن توقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد، وإلزام المصلين بسدادها ترشيداً للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة.

وتواصل المركز الإعلامي المصري، مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتوقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيداً للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة، مُشددةً على تحمل الوزارة سداد كل فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد بالكامل دون تحصيلها من المصلين، أو تحميلهم أي أعباء أو رسوم مالية.

وقالت الوزارة: "يتحمل المستفيدون من ملحقات المساجد أياً كان استخدامها سكناً أو دور مناسبات أو دور حضانة أو مكاتب إدارية مستأجرة لممارسة أي نشاط إداري أو تجاري أو خلافه؛ فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بها، دون أن يحمل ذلك على عداد المسجد".

وأشارت إلى أن عمليات الإحلال والتجديد للمساجد، وكذلك بناء المساجد الجديدة يتم الإنفاق عليها بشكل منفصل، دون أن يؤثر ذلك على الخدمات المقدمة للمصلين بالمساجد.

وناشد المركز، جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة (ar.awkafonline.com)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

أخبار أخرى..

وزير السياحة المصري يستقبل عمدة مدينة دنفر الأمريكية

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، مساء اليوم، بمقر مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير، بناء على طلب الغرفة التجارية الأمريكية في القاهرة، بالسيد مايكل هانكوك العمدة المنتخب لمدينة دنفر Denver بالولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارتهم الحالية لمصر.

بحث التعاون المشترك

وقد جاء هذا اللقاء لبحث سبل التعاون المشترك ولاسيما لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من مدينة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب بحث الخطط الخاصة لإمكانية تشغيل خط طيران مباشر من مدينة دنفر إلى مصر وخاصة في ظل ولع وشغف سكان هذه المدينة بالحضارة المصرية العريقة.
واستهل السيد أحمد عيسى الاجتماع بالترحيب بالوفد في مصر وفي مقر المتحف المصري الكبير.

كما قام باستعراض الموقف التنفيذي للمتحف وبعض التفاصيل الخاصة به من حيث البناء وقاعات العرض وأبرز القطع الأثرية التي سيتم عرضها بها، لافتاً أيضاً إلى متحف مراكب خوفو الذي سيعرض مركب خوفو الأولى التي تم نقلها من منطقة أهرامات الجيزة قي أغسطس ٢٠٢١ وكذلك مركب خوفو الثانية التي تم انتشال جميع القطع الخاصة بها من مكان اكتشافها بجوار هرم الملك خوفو ونقلها للمتحف لترميمها وإعادة تركيبها.